محكمة عسكرية إسرائيلية: المؤبد لأمريكي فلسطيني نفذ هجومًا أدى لمقتل مستوطن

صحافة الجديد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مشاهدة الموضوع التالي من صحافة الجديد .. محكمة عسكرية إسرائيلية: المؤبد لأمريكي فلسطيني نفذ هجومًا أدى لمقتل مستوطن والان إلى التفاصيل :

06:56 م الأربعاء 05 يناير

تل أبيب - (ا ف ب)

حكمت محكمة عسكرية إسرائيلية الأربعاء على فلسطيني يحمل الجنسية الأمريكية بالسجن المؤبد مرتين ودفع نحو 800 ألف دولار كتعويض لعائلات مستوطنين بعدما نفذ هجومًا مسلحًا أدى لمقتل مستوطن يهودي وجرح اثنين في الضفة الغربية المحتلة .

وقضت هيئة المحكمة العسكرية عوفر "" قضاء الله المؤلفة من ثلاثة قضاة بأن "المتهم منتصر شلبي (44 عاما) سيقضي عقوبة بالسجن المؤبد مرتين في هذه القضية وعليه أن يدفع تعويضًا باهظًا".

أدين شلبي في أغسطس الماضي بتهمة إطلاق النار والقتل العمد بعد أن فتح النار في أوائل مايو 2021 على مستوطنين يهود كانوا ينتظرون في محطة للحافلات عند مفرق زعترة، قرب مستوطنة قريبة من مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

وأسفر الهجوم عن مقتل يهودا غويتا (19 عامًا) وهو طالب في معهد ديني في مستوطنة إيتمار وإصابة اثنين من أصدقائه.

وألزمت المحكمة شلبي بدفع تعويض قدره مليون ونصف مليون شاقل لعائلة غويتا اضافة الى مليون شاقل للمصابيْن الآخرين في هذا الهجوم أي 806 آلاف دولار في الإجمال.

في يوليو 2021، هدم الجيش الاسرائيلي منزل شلبي في قرية ترمسعيا شمال شرق رام الله في الضفة الغربية، في خطوة نددت بها الولايات المتحدة.

منتصر شلبي رجل أعمال فلسطيني معروف في مدينة رام الله وهو أب لسبعة أبناء وليس له خلفية تنظيمية. ورغم أنه نفذ العملية بمفرده، اعتبرته أجهزة الأمن الإسرائيلية مؤيدًا لحركة حماس.


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

تفاصيل محكمة عسكرية إسرائيلية المؤبد

كانت هذه تفاصيل محكمة عسكرية إسرائيلية: المؤبد لأمريكي فلسطيني نفذ هجومًا أدى لمقتل مستوطن نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على مصراوي وقد قام فريق التحرير في صحافة الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحافة الجديد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحافة الجديد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة