الارشيف / عرب وعالم / صحافة الجديد

رصد متحور جديد في قبرص يجمع بين اوميكرون ودلتا

مشاهدة الموضوع التالي من صحافة الجديد .. رصد متحور جديد في قبرص يجمع بين اوميكرون ودلتا والان إلى التفاصيل :

رصد متحور جديد في قبرص يجمع بين اوميكرون ودلتا

2022 Jan,09

كشف جديد اجري مؤخرا في قبرص عن متحور جديد لفيروس والذي يجمع بين المتحور دلتا والمتحور اوميكرون، وبحسب ما أوردته وكالة الانباء الامريكية بلومبرغ، فان المتحور الجديد الذي اطلق عليه "دلتكرون" يثير المخاوف بسبب توقيعه الجيني الذي يشبه اوميكرون داخل جينوم دلتا، حتى اليوم تم تشخيص 25 حالة بالمتحور الجديد في الجزيرة. 

واوضح لوديوس كوستاريكس، رئيس طاقم الابحاث الذي اكتشف المتحور للتلفزيون القبرصي قائلا :"لا زال الوقت مبكر جدا.. في المستقبل سنرى ان كان هذا مرضيا أكثر أو معديا أكثر ، وسنرى ان كان سيتغلب على الفيروسات المتحورة الاخرى" مع ذلك أشار كوستاريكوس انه يؤمن بأن المتحور اوميكرون الاصلي سيفى المتحور الاكثر انتشارا. 

وبعث الباحثون النتائج هذا الاسبوع الى GISAID وهي قاعدة بيانات دولية ترصد تطور المتحورات المختلفة، بالوقت الذي فيه "دلتكرون" تتطور وتننشر ، الاوميكرون الاصلي يواصل انتشاره السريع حول العالم، وتسبب بارتفاع حالات الاصابات حول العالم. الولايات المتحدة اعلنت عن معدل اصابات يومية الاسبوع الماضي بلغ 600 اصابة يومية جديدة. 


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

تفاصيل رصد متحور جديد في قبرص يجمع بين

كانت هذه تفاصيل رصد متحور جديد في قبرص يجمع بين اوميكرون ودلتا نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على سما الإخبارية وقد قام فريق التحرير في صحافة الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحافة الجديد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحافة الجديد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا