فلسطين: قوات الاحتلال تواصل ممارسة أبشع أشكال التنكيل والقمع للفلسطينيين

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قالت وزارة الخارجية الفلسطينية، الجمعة، إن الشعب الفلسطيني يصرّ على ممارسة حقه المشروع في الدفاع عن نفسه حتى نيل حقوقه السياسية، والعودة وتقرير المصير، وتجسيد دولة فلسطين المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وفي بيان صحفي أصدرته الخارجية، أدانت بشدة، اعتداءات الاحتلال والمستوطنين على المواطنين العُزَّل من مسافرين إلى جنين وإلى قطاع غزة الصامد، وحمَّلت الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة والمباشرة عن هذه الانتهاكات والجرائم، وتداعياتها ونتائجها على ساحة الصراع.

وأوضحت الخارجية أن قوات الاحتلال تواصل ممارسة أبشع أشكال التنكيل والقمع للفلسطينيين المشاركين في المسيرات والاعتصامات السلمية، التي تتم جميعها تحت شعار الدفاع عن أرضهم وبلداتهم ومنازلهم وممتلكاتهم ومقدساتهم.

وتتعرض قرى النقب جنوب فلسطين، لعمليات تجريف وهدم واعتقالات لسكانها، على يد ما يسمى الصندوق القومي التابع للكيان الصهيوني.

اقرأ أيضًا| مرصد الأزهر: عمليات الهدم في جنوب فلسطين مخطط صهيوني لطمس التراث

وأدت عمليات التجريف والاعتداء إلى اندلاع احتجاجات في الداخل الفلسطيني تنديدًا بما اعتبروه جزءًا من مخطط صهيوني أكبر لإخلاء المنطقة من السكان البدو وترحيلهم من قراهم، تمهيدًا للاستيلاء عليها كموقع استراتيجي وتحويلها إلى مناطق صناعية لطمس معالمها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة