الارشيف / أزياء / ليالينا

أغلى 5 قطع مجوهرات من Cartier: تحف فنية لا تُقدر بثمن

تمتلك كارتييه Cartier سجلاً طويلاً من الفخامة والتميز في عالم المجوهرات، حيث تقدم قطعاً فريدة من نوعها تجمع بين الأناقة والرفاهية والتصميم الرائع، كارتييه هي واحدة من أشهر الدور العالمية في عالم المجوهرات، حيث تمتاز بتاريخ عريق ومهارات حرفية استثنائية، تمثل قطعها الفاخرة مزيجًا من التصميم الجريء والأناقة الكلاسيكية، مما يجعلها محط اهتمام المحبين للمجوهرات في جميع أنحاء العالم.

دعونا نستكشف بعضاً من أغلى مجوهراتها.

خاتم شروق الشمس روبي 30.38 مليون دولار

تم بيع خاتم Sunrise Ruby في عام 2025 في Sotheby"s في جنيف مقابل 30 مليون دولار، تعتبر الياقوتة المقطوعة على شكل وسادة والتي تزن 25.59 قيراطاً ومرصعة بالألماس، الأكثر قيمة في مجموعة كارتييه، حيث تم استخراجها في ميانمار، يتم تصنيف اسم المشتري وتاريخ المنتج.

قلادة هوتون مديفاني الجاديت 27.4 مليون دولار

تنتقل هذه القلادة، مثل غيرها من قطع المجوهرات الراقية، من مالك إلى مالك، ذات مرة، في القرن الثامن عشر، كانت ضمن مجموعة أغنى رجل أعمال أمريكي في عصره "فرانك وولوورث"، لكن المجوهرات لم تصبح مشهورة إلا عندما انتهى بها الأمر على عنق باربرا هوتون، الفتاة الغني وحفيدة وولوورث، تم تقديم قلادة أنيقة مكونة من 27 خرزة خضراء كبيرة مصنوعة من الجاديت إلى باربرا في حفل زفافها عام 1933 مع الأمير أليكسيس مديفاني.

وأكملت دار المجوهرات القطعة الفريدة بمشبك من الماس مرصع بالياقوت، انفصل الزوجان بعد عامين وتزوج الأمير من الفتاة مقابل المال، لذلك لا يمكن الحديث عن أي حب ومع ذلك، بعد الطلاق، ظلت القلادة في حوزة مديفاني وظلت في الأسرة لمدة 50 عاماً تقريباً، ثم تم بيعها بمبلغ اثنين ثم بأربعة ملايين دولار وفي عام 2014، في مزاد سوثبي في هونغ كونغ، تم بيع قلادة Hutton-Mdivani مقابل 27.44 مليون دولار لدار المجوهرات كارتييه.

بروش Belle Epoque Diamond Devant-De-Corsage بتكلفة 17.6مليون دولار

لا توجد الكثير من الحقائق المعروفة حول هذا البروش الفاخر، نحن نعلم فقط أنها صنعت عام 1912 في ورشة هنري بيك الباريسية ووزن الماس الرئيسي وهكذا فإن الماس الموجود في المركز على شكل كمثرى وتزن 34.08 قيراطاً وتزن الماسة البيضاوية الموجودة أسفلها 23.55 قيراطاً، الآن أصبحت المجوهرات في مجموعة خاصة وهناك رأي مفاده أنها كانت في حوزة إليزابيث الثانية لفترة طويلة، كانت الملكة الراحلة تحب ارتداء دبابيس الزينة.

قلادة لا بيريجرينا 11.8 مليون دولار

صمم لويس فرانسوا كارتييه هذه القلادة خصيصاً للممثلة لإليزابيث تايلور، كانت مصدر إلهامه، لذلك ابتكر لها قطعة مجوهرات بأكبر لؤلؤة في العالم، بيريجرينا والتي تعني "اللؤلؤة المتجولة"، تم العثور عليه من قبل رجل أفريقي قبالة سواحل بنما في القرن السادس عشر ومن أجل العثور عليه حصل على الحرية، تم تسليم الحجر إلى العائلة المالكة الإسبانية وقد أحبته "ماري تيودور" حقاً والتقطت الصور معه بلا كلل، لبعض الوقت، كانت اللؤلؤة تزين تاج الملك.

سافرت بيريجرينا في جميع أنحاء العالم وفي عام 1969 بيعت في مزاد لريتشارد بيرتون مقابل 37 ألف دولار وسرعان ما تم تقديمها لزوجته إليزابيث تايلور كهدية في عيد الحب، كانت اللؤلؤة كبيرة جداً لدرجة أنها غالباً ما كانت تسقط من مكان القلادة وثم تم وضعه في قلادة كارتييه Cartier وتم بيعه في عام 2011.

سوار  7 ملايين دولار

يعتبر "النمر" هذا هو الأغلى في تاريخ كارتييه، لفترة طويلة كانت مملوكة لواليس سيمبسون، زوجة العاهل البريطاني إدوارد الثالث، دون اعتلاء العرش، كان يمطرها دائماً بالماس، أصبح خط Panthere، الذي ابتكرته جان توسان، مبدعاً وواحداً من أغلى المجموعات في مجموعة دار المجوهرات، لقد كانت تحب الفهود ووفقاً للويس فرانسوا كارتييه، كانت هي نفسها تشبههم.

يتميز السوار بوضعية ممدودة وتناثر الماس والعقيق وعيون الزمرد، لا يمكن للمرء إلا أن يحلم بمثل هذه الزخرفة، لكن صندوق واليس سيمبسون لا يمكن إغلاقه، فقد كانت تمتلك أفخم العناصر التي لا يمكن لأي شخص آخر الوصول إليها، تم نقل السوار من يد إلى يد مرتين فقط وبعد وفاة الشخص الملكي عام 1986، بيعت بمليون وفي 2010 بسبعة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة ليالينا ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من ليالينا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا