الارشيف / أزياء / ليالينا

أبرز إطلالات مهرجان كان السينمائي الدولي 2022 في دورته الـ 75

خطفت النجمات الأنظار إليهن على السجادة الحمراء لمهرجان كان السينمائي الدولي في دورته الـ 75، والذي استقبل مشاهير العالم.

إطلالات النجمات في مهرجان كان 2022

وظهر على السجادة الحمراء كلاً من إميليا شول وتاليا ستورم وإيريس ميتينير وأورفاشى راوتيلا، وخطفت الفنانة الهندية ديبيكا بادكون، عضو لجنة التحكيم في العرض الأول لفيلم Coupez في مهرجان كان السينمائي، الأنظار بشدة بسبب اعتمادها على إطلالة يغلب عليها الطابع الهندي ما بين اللون الأسود والذهبي.

ومن المقرر أن يشهد حفل الافتتاح عرض كوميدي بعنوان  Final Cut، والذي يتناول الزومبي بطريقة كوميدية، حيث تدور أحداث الفيلم حول طاقم تصور سينمائي يصورون فيلماً عن الزومبي ولكن بميزانية منخفضة إلا أن كائنات الزومبي الحقيقة تهاجمهم بالفعل، الفيلم من بطولة بيرينيس بيجو ورومان دوريس وماتيلدا لوتز وإخراج ميشيل هازنافيسيوس، وهو إعادة من نسخة الفيلم اليابانى "One cut of the dead".

وتشهد مدينة كان الفرنسية حضوراً قوياً من عدد كبير من الفنانين والمبدعين ضمن حفل الافتتاح والمقرر أن تقدمه الممثلة الفرنسية البلجيكية فيرجيني إيفيرا، حسبما أعلن المنظمين للمهرجان.

حفل افتتاح مهرجان كان

وكشفت إدارة مهرجان كان السينمائي الدولي عن عرض إلفيس في عرضه الأول عالمياً ومن المقرر أن يحضر العرض المخرج وكاتب السيناريو والمنتج الأسترالى باز لورمان إلى جانب أوستن بتلر وتوم هانكس وأوليفيا ديجونج أبطال الفيلم.

ويستكشف الفيلم حياة وموسيقى إلفيس بريسلى ويجسده أوستن بتلر، ويُرى من منظور علاقته المعقدة مع مديره الغامض، الكولونيل توم باركر ويجسده توم هانكس.

ويروى الفيلم قصة بريسلي وباركر على مدار 20 عاماً وصعوده إلى الشهرة والنجومية غير المسبوقة خلال تلك الفترة.

وأعلنت إدارة مهرجان كان السينمائي عن تكريم الممثلة الأمريكية فيولا ديفيس بجائزة "Women In Motion"، لكونها واحدة من أكثر الممثلات والمنتجين الأمريكيين تأثيرًا على الإطلاق.

ومن المقرر أيضاً أن يحصل الممثل فورست ويتكر على على السعفة الذهبية الفخرية في حفل افتتاح مهرجان كان السينمائي.

إهداء مهرجان كان للسينما الهندية

وكان مهرجان كان أعلن من قبل إهداء دورته الحالية لـ السينما الهندية بالإضافة غلى عرض مجموعة من الأفلام الهامة للمخرج الراحل ساتيا جيتراي الذي توفي عام 1992 عن عُمر ناهز الـ70 عامًا، والذي اشتهر بتقديمه الأفلام التي تتضمن مجموعة من الاستعراضات الغنائية الراقصة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة ليالينا ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من ليالينا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا