الارشيف / أزياء / سيدتى

في اليوم الثالث من الكوتور بالنسياغا تتألق وإيلي صعب يبدع من رحم المعاناة

  • 1/9
  • 2/9
  • 3/9
  • 4/9
  • 5/9
  • 6/9
  • 7/9
  • 8/9
  • 9/9

الفن يشبه الأدب، فلا أدب من دون معاناة ولا إبداع من دون حزن ومن هنا يمكننا فهم عظمة مجموعة إيلي صعب التي اطلقها اليوم الى جانب كل من زهير مراد وبالنسياغا وغيرهم...
لقد اتسم اليوم الثالث وما قبل الأخير من أسبوع الموضة الباريسي بسلسلة من التناقضات، فلقد استهل منصات العروض المبدع فرانك سوربييه Frank Sorbier بتصاميمه المسرحية ومؤثراته الصوتية، المتناغمة مع قصات الملابس والتي لا يستطيع الخروج منها كما في كل موسم، لأنها باتت هوية لداره لا يفهمها إلا عشاق المسرح وهواة الأدب. كرم المصمم حق الإنسان في الاختلاف، واستعاد تصاميم الدار الماضية بروح الحاضر فاستعان بالأسود والأحمر والدانتيل والغيبور لتكريم معاناة المختلفين، أو المتميزين لتكريس حق المرء بالاختلاف.

من عرض فرانك سوربييه Franck Sorbier- الصورة من موقع IMAXtree
من عرض فرانك سوربييه Franck Sorbier- الصورة من موقع IMAXtree

إيلي صعب و عبقرية المعاناة

وبرز عرض المصمم إيلي صعب لمجموعته الر اقية التي تمحورت حول الشفق وأسماها The Beginning Of Twighlight، فالمصمم استكمل التحدي الذي بدأه من مجموعته الجاهزة لخريف وشتاء 2022- 2023 بالرغم من المعاناة الاقتصادية التي يعاني منها لبنان، والتي انعكست على روح فريق العمل الخاص بالكوتور في هذه الظروف. وعن أسرار المجموعة وسر تألقها تحدثت المسؤولة عن مجموعة الكوتور وفساتين الأعراس بيا سالم Pia Salem الى موقع "اتحاد الخياطة الراقية" Fhcm الإلكتروني، عن أهمية التطريز اليدوي الذي أنتجته تلك الأنامل المبدعة في مشغل بيروت، لإنتاج هالات من الضوء Haloes أحاطت بكل قطعة صممها العبقري إيلي صعب. تلك هي عبقرية المجموعة التي ولدت من رحم المعاناة وتم تطريزها على "ضوء الشموع" لتروي قصة أمل وتحدّ ونجاح.

من عرض إيلي صعب Elie Saab- الصورة من موقع IMAXtree

 

فستان سهرة
          من عرض إيلي صعب Elie Saab- الصورة من موقع IMAXtree

 

تابعي المزيد: كيف نفّذ مصممو الهوت كوتور السترة لهذا الصيف؟

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

زهير مراد ونفحات أميرية

وبدوره، أطلق المصمم زهير مراد مجموعته الراقية التي اتسمت بألوان البنفسجي والبرغندي مع تدرجات لونية رائعة مطرزة بدقة، واستعان المصمم بالمخمل والكريب والحرير والشانتون، وسادت قصات أميرية منفوخة وأكمام ضخمة اضفت طابعاً ملوكياً على المجموعة.

من عرض زهير مراد Zuhair Murad- الصورة من موقع IMAXtree
من عرض زهير مراد Zuhair Murad- الصورة من موقع IMAXtree

 

 

بالنسياغا Balenciaga تسرق الأضواء عن الجميع!

نجحت الدار في سرقة الأضواء بفضل مشاركة نخبة من المشاهير في العرض الخمسيني للدار ومنهم نيكول كيدمان Nicole Kidman وكيم كارداشيان Kim Kardashian وبيلا حديد Bella Hadid ونعومي كامبل Naomi Campbell وغيرهن... واستهلت الدار بعرض مجلل بالسواد لأزياء تلتصق بالجسم، وتميزت التصاميم بالكورسيه الأنثوي والقصات غير المتجانسة، مع ذيل خفيف او تنانير درامية القصة وأميرية الطابع. واستعانت الدار بألوان حيوية ومنها الأخضر والأسود والأحمر والزهري ولفتتنا فساتين الريش والياقات الواسعة. وختمت الدار العرض بفستان زفاف بقصة أميرية يزدان بطرحة مطرزة بالكامل استهلكت آلاف الساعات من العمل الدؤوب.

من عرض بالنسياغا Balenciaga- الصور من حساب الدار على إنستغرام
من عرض بالنسياغا Balenciaga- الصور من حساب الدار على إنستغرام

وجرى على هامش العروض إطلاق مجوهرات راقية لدار فان كليف اند أربلز Van Cleef & Arpels الجديدة ولدار هرميس بعنوان Les Jeux De l'Ombre اي لعبة الظلال، فضلاً عن حفلات إطلاق عطور راقية استفادت من الوهج الإعلامي الذي تعيشه العاصمة الفرنسية لإطلاق جديدها.
تابعي المزيد: إيلي صعب وزهير مراد يطلقان تصاميمهما الراقية لصيف 2022 من باريس

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سيدتى ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سيدتى ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا