عندما تلتقي الأولمبياد الشتوية بعيد الربيع: احتفال مزدوج للترحيب بعام الأولمبياد

الصين اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

من المقرر أن تقام دورة الشتوية الرابعة والعشرون في العاصمة الصينية في اليوم الرابع من فبراير عام 2022. هذا اليوم هو اليوم الرابع من الشهر الأول وفقا للتقويم القمري الصيني. وحسب عادة الصينيين، فإن الشهر القمري الأول كله يعد فترة "عيد السنة القمرية الجديدة"، مما يعني أن فترة إقامة أولمبياد بكين الشتوية "ستتزامن تماما" مع السنة القمرية الجديدة.

مهرجان مشتريات عيد الربيع الخاص بالسلع المرخصة للأولمبياد الشتوية

في صباح الثاني عشر من يناير عام 2022، افتتح مهرجان مشتريات عيد الربيع الخاص بالسلع المرخصة للأولمبياد الشتوية، في المتجر الرسمي للبضائع المرخصة عام 2022، في الطابق الأول ببناية في شارع وانغفوجينغ ببكين، بحضور ممثلي اللجنة المنظمة لأولمبياد بكين الشتوية وشركات الامتياز التجاري لحفل الافتتاح.

زين المتجر بتميمة الأولمبياد الشتوية التي تجسد عناصر الورق المقصوص التقليدي الصيني، ولوحة مقطع الكتابة الصيني "" (أي السعادة) الحمراء الكبيرة. اللون الأحمر هو اللون الرئيسي في المتجر الذي تم ترتيب البضائع فيه بدقة وعناية، على خلفية الأضواء الساطعة، مما يجعل المتجر الذي يفوح برائحة الجليد والثلج يعبق بأجواء عيد الربيع الكثيفة. يقدم المتجر جملة واسعة من المشتريات الرائعة الخاصة بعيد الربيع.

جدير بالذكر أنه تم إطلاق سلسلة شارات بعنوان العد التنازلي للأولمبياد الشتوية، قبل ألف يوم من الموعد المقرر لافتتاح أولمبياد بكين الشتوية، ويتم إطلاق شارة بين الحين والآخر. تم إطلاق الشارة الأخيرة في يوم حفل الافتتاح لمهرجان مشتريات عيد الربيع الربيع الخاص بالسلع المرخصة للأولمبياد الشتوية. هذه الشارة ذات محتوى ثري، فلا تشتمل على موضوع الشارة فحسب، وإنما أيضا على كلمات مثل "2022.02.04" و"اليوم الرابع من الشهر القمري الأول" و"بداية الربيع"، إضافة إلى "عش الطيور"، موقع حفل افتتاح واختتام الأولمبياد الشتوية 2022، و"بينغ دون دون"، تميمة أولمبياد بكين الشتوية 2022، وشعار أولمبياد بكين الشتوية 2022، إلخ. حتى الآن، كونت الشارات الست عشرة شكل حصير من المفرقعات الحمراء. هذا التصميم الرائع، يعكس الرابطة التي لا تنفصم بين والألعاب الأولمبية على مدى أكثر من مائة عام، ويحتوي أيضا على مباركة عيد الربيع للأشخاص الذين يحبون الحياة والألعاب الأولمبية.

في المتجر، يباع فانوس القصر على شكل تميمة الألعاب الأولمبية الشتوية 2022، وهو مستوحى من فانوس القصر السداسي الشكل والمزدوج الطبقة، يجمع بين تميمة الأولمبياد الشتوية وفانوس القصر، وتكمله الزخارف الصينية التقليدية الميمونة والعقدة الصينية. يمكن تعليقه في المنزل خلال عيد الربيع لتكثيف الأجواء الاحتفالية المزدهرة، ويعد مباركة لدورة الألعاب الأولمبية الشتوية. ومن بين مشتريات أيضا "صندوق الهدايا المباركة لعيد الربيع لأولمبياد بكين الشتوية" الذي يحتوي على مقطع الطتابة الصيني  "" والظرف الأحمر وفوانيس وقلادات التميمة، وما إلى ذلك، لتصحبك أولمبياد بكين الشتوية في الاحتفال بالعام القمري الجديد. وسلسلة شارات "عيد الربيع في بكين"، تلك الشارات الثمانية تعيد أنشطة عيد الربيع المختلفة في بكين، من شراء سلع السنة القمرية الجديدة إلى ارتداء الملابس الجديدة؛ وسلسلة شارات بعنوان "أوقات الجليد في بكين القديمة" التي تحكي 15 قصة لمشاركة بكين في الرياضات الجليدية منذ أسرة مينغ (1368- 1644)، للتعبير عن التراث الثقافي للجليد والثلج في بكين.

بدأ مهرجان مشتريات عيد الربيع الخاص بالسلع المرخصة للأولمبياد الشتوية في الثاني عشر من يناير ويستمر حتى نهاية فبراير عام 2022، فيغطي بذلك فترتي عيد الربيع وعيد الفوانيس. من أجل الاحتفال بعيد رأس السنة القمرية الجديدة، خطط المتجر الرئيسي أيضا لمجموعة متنوعة من الأنشطة. كل يوم سبت قبل أولمبياد بكين الشتوية وخلال فترة الألعاب الأولمبية الشتوية، سينظم المتجر أنشطة تبادل الشارات الأولمبية. يمكن للعملاء أيضا صنع شارات الشتاء الحصرية الخاصة بهم من خلال جهاز صانع الشارات الشخصية في المتجر، وهو الأول من نوعه في تاريخ الألعاب الأولمبية. في الوقت نفسه، خلال مهرجان مشتريات عيد الربيع الخاص بالسلع المرخصة للأولمبياد الشتوية، سيقدم المتجر عشرة آلاف قطعة من مقطع الكتابة الصيني ""، متمنيا للجميع التوفيق والسعادة. يمكن للعملاء أيضا إرسال تمنيات السنة القمرية الجديدة لأولمبياد بكين الشتوية بأيديهم تحت "شجرة التمنيات لأولمبياد بكين الشتوية" في المتجر الرئيسي. في الوقت نفسه، يمكن للمستهلكين أيضا حجز الملابس الشخصية وأكياس القماش من خلال المتجر السحابي للمتجر على شبكة الإنترنت.

"باقة الأولمبياد الشتوية" للأطفال

في الخامس والعشرين من يناير عام 2022، بثت قناة الأطفال التابعة للمحطة العامة المركزية الصينية للإذاعة والتلفزيون برنامج "حل عيد الربيع- لنلعب مع الأولمبياد الشتوية" حول دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في بكين لعام 2022، لنقل المعرفة عن الأولمبياد الشتوية والتطلع إلى شغف الأولمبياد الشتوية. لم يقتصر الأمر على تقديم حصة ألعاب أولمبية شتوية رائعة ومبهجة للمشاهدين الشباب فحسب، وإنما أيضا قاد المشاهدين الشباب لتجربة سحر رياضات الجليد والثلج عن قرب.

"دفع 300 مليون فرد للمشاركة في رياضات الجليد والثلج وعد رسمي قدمته الصين للمجتمع الدولي عندما تقدمت لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية الشتوية لعام 2022. الآن بعد أن أوشكت أولمبياد بكين الشتوية على الانطلاق، أصبح المزيد والمزيد من البالغين والأطفال مفعمين بالرغبة والاهتمام برياضات الجليد والثلج في الأولمبياد الشتوية. هذا العام، نفذ برنامج "حل عيد الربيع- لنلعب مع الأولمبياد الشتوية" لأول مرة تصميم محتوى شامل حول الألعاب الأولمبية الشتوية، مع نقل الروح الإنسانية لأولمبياد بكين الشتوية، وإظهار الابتكار التكنولوجي الصيني، وتعميم وقواعد الألعاب الأولمبية الشتوية من منظور الأطفال. ومن خلال مجموعة متنوعة من الأشكال المثيرة للاهتمام مثل اللعب القصير ومحاكاة الألعاب الأولمبية الشتوية، يتم تحفيز رغبة الأطفال في معرفة الألعاب الأولمبية الشتوية، حتى يتمكن الأطفال من تعلم معارف الأولمبياد الشتوية بنشاط، وفهم تاريخ الألعاب الأولمبية الشتوية، وتجربة متعة الرياضات الجليدية والثلجية.

لا يستخدم هذا البرنامج الأولمبياد الشتوية كالخلفية الموضوعية فحسب، وإنما أيضا يدمج عناصر موضوع دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في تصميم مرحلة البرنامج، ويجمع بين الطفولة والجليد والثلج ودورة الألعاب الأولمبية الشتوية وعيد الربيع لإنشاء مساحة تفاعلية رائعة غامرة للأولمبياد الشتوية. في إطار إعداد البرنامج، حصل الأطفال، تحت قيادة رئيس الفريق لهم، على جائزة "حقيبة الحظ" النهائية من خلال مسابقات مختلفة مثل مسابقات الألعاب ذات الموضوعات والمسابقات المعرفية. هذه المسابقات لا تختبر فقط فهم الأطفال وإتقانهم لمعارف الأولمبياد الشتوية فحسب، وإنما أيضا مارست الروح الأولمبية للأطفال المتمثلة في الوحدة والتعاون وعدم الاستسلام أبدا. من خلال سلسلة من الإعدادات الدقيقة في البرنامج، يتم توجيه الأطفال إلى الانغماس في سحر رياضات الجليد والثلج لدورة الألعاب الأولمبية الشتوية.

لم تعد أهمية الأولمبياد الحديثة مجرد منافسة رياضية، وإنما تم الدمج العضوي للروح الأولمبية مع الثقافة والتعليم باستخدام الرياضة كحامل، بحيث يمكن نشر قيم الحركة الأولمبية الحديثة على نطاق واسع وتحقيق الانتشار الاجتماعي للروح الرياضية، ويؤثر حقا على القيم الرياضية للشباب.

معالم الأولمبياد الشتوية تندمج مع عناصر عيد الربيع والفنون الشعبية

قال مسؤول معني في مكتب مجموعة العمليات الحضرية وحماية البيئة التابعة لمقر دعم العمليات في بلدية بكين، إن تخطيط المناظر الطبيعية الحضرية لأولمبياد بكين الشتوية يتوافق مع متطلبات "ثلاث مناطق المنافسة تحت مقياس واحد" في بكين وخبي، وتتركز حول تخطيط "نواة واحدة وأربع مناطق ومحورين وثلاثة خطوط"، مع التأكيد على الدمج بين الأولمبياد الشتوية وعيد الربيع وعناصر الفنون الشعبية.

وفقا لخطة المعالم الحضرية لأولمبياد بكين الشتوية، تمت زراعة 111 ألف شجرة دائمة الخضرة و564ر3 ملايين شتلة من النباتات المورقة الملونة في بكين، مما يجعل المدينة أكثر حيوية في الشتاء.

في الوقت الحاضر، يتعاظم دفء أجواء الألعاب الأولمبية الشتوية وعيد الربيع في شوارع بكين وأزقتها. تم ترتيب ثلاثة معالم مميزة وعشرة مشاتل زهور و200 ألف فانوس وزخرفة الإضاءة و14 ألف راية دعاية وأكثر من خمسة آلاف ملصق دعائي.

تصادف دورة الألعاب الأولمبية الشتوية فترة عيد الربيع. بالإضافة إلى خلق أجواء أولمبية، يرتبط المشهد الحضري لدورة الألعاب الأولمبية الشتوية أيضا بترتيب معالم عيد الربيع لإظهار السمات الثقافية الحضرية الفريدة.

خلال عيد الربيع لعام 2022، سيقوم مكتب مجموعة العمليات الحضرية وحماية التابعة لمقر دعم العمليات في بلدية بكين، ولجنة بلدية بكين للإدارة الحضرية وصحيفة بكين اليومية، بتنظيم نشاط اختيار "ترتيب المعالم لدورة الألعاب الأولمبية الشتوية وعيد الربيع المفضلة للمواطنين"، حيث يمكن للمواطنين مشاهدة هذه المعالم المرتبة والقيام بالتصويت للمعالم المفضلة لديهم.

من خلال الاحتفال بعيد الربيع والاستمتاع بسحر رياضات الجليد والثلج، ستفتح دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في بكين نافذة جديدة للتبادلات والتعلم المتبادل بين الحضارات المختلفة، الأمر الذي سيمنح الحركة الأولمبية تألقا جديدا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الصين اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الصين اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة