الرياضيون الصينيون جاهزون لأولمبياد بكين الشتوية

الصين اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قبيل افتتاح أولمبياد بكين الشتوية 2022، فإن التي قامت بالتحضيرات الكاملة والدقيقة بعد حصولها على حق الاستضافة في عام 2015، جاهزة لاستقبال الرياضيين والأفراد المعنيين من كل أنحاء العالم. الرياضيون الصينيون، الذين بذلوا أقصى جهودهم في مختلف المنافسات العالمية وحققوا الإنجازات والاختراقات المدهشة في مختلف الرياضات، يسعون لتقديم أفضل أداء خلال هذه الدورة من الشتوية.

إنجازات مرموقة في التزلج السريع على المضمار القصير

منذ مشاركة الصين لأول مرة في الدورة الثالثة عشرة للألعاب الأولمبية الشتوية في ليك بلاسيد بالولايات المتحدة الأمريكية في عام 1980، شاركت الفرق الصينية في إحدى عشرة دورة من الأولمبياد الشتوية وحصلت على ثلاث عشرة ميدالية ذهبية، من بينها عشر ميداليات ذهبية في التزلج السريع على المضمار القصير، الأمر الذي أكد على تطور الصين الكبير في هذه الرياضة. كما هو متوقع، واصل الرياضيون الصينيون في التزلج السريع على المضمار القصير أداءهم الممتاز وحسنوا حركاتهم ومهاراتهم بشكل تدريجي في المسابقات المختلفة في مختلف أنحاء العالم.

وو دا جينغ، الحائز على الميدالية الذهبية في سباق خمسمائة متر للرجال في أولمبياد بيونغ تشانغ الشتوية في عام 2018، وحامل الرقم القياسي العالمي في هذا السباق، قام بتحسين مهاراته من خلال المشاركة في العديد من المنافسات في عام 2021. في أكتوبر عام 2021، في بطولة بكين لكأس العالم للتزلج السريع على المضمار القصير التابعة للاتحاد الدولي للتزلج، تم استبعاد وو دا جينغ من السباق النهائي للمجموعة الأولى للرجال لخمسمائة متر، بسبب الانطلاق الخاطئ. بعد التعلم من إخفاقاته، قام بتحسين مهاراته بدنيا وذهنيا بسرعة وفاز بالمركز الأول في بطولة هولندا في نوفمبر عام 2021 بنتيجة 878ر39 ثانية، مما يثبت تميزه في هذه الرياضة. قال وو دا جينغ إن لقب تلك البطولة مهم جدا، إذ منحه ثقة كبيرة وشجعه على إجراء التدريبات المستهدفة من أجل تحقيق إنجاز جديد في أولمبياد بكين الشتوية.

رن تسي وي، زميل وو دا جينغ في الفريق الصيني للتزلج السريع على المضمار القصير، حقق تقدما كبيرا في المنافسات في عام 2021 أيضا ويعد نجما صاعدا في هذه الرياضة. في إبريل ذلك العام، فاز رن تسي وي بلقب بطولة سباق التزلج لألف وخمسمائة متر بنتيجة دقيقتين و723ر6 ثانية وهو رقم قياسي عالمي جديد في هذا السباق. في نهاية أكتوبر من نفس العام، حافظ رن تسي وي على أدائه المتميز في بطولة كأس العالم في وأحرز لقب البطولة في سباق ألف متر، والمركز الثاني في سباق خمسمائة متر. وبعد حوالي عشرين يوما، في بطولة هنغاريا، قدم رن تسي وي مستوى عاليا حيث فاز بالميدالية الذهبية في سباق ألف وخمسمائة متر، والمركز الثالث في مسابقة خمسمائة متر. وفي بطولة هولندا التي أقيمت بعد عدة أيام، توج رن تسي وي بلقب سباق ألف وخمسمائة متر مرة أخرى.

فضلا عن تقدم وو دا جينغ ورن تسي وي في المسابقات الفردية، قدم المتزلجون الصينيون مهارات جيدة في منافسات التتابع أيضا. مثلا، في بطولة بكين، تعاون رن تسي وي وفان كه شين مع وو دا جينغ وتشانغ يوي تينغ بصورة ممتازة وحصلوا على المركز الأول في سباق التتابع المختلط لألفي متر. وفي بطولة هنغاريا، حل سون لونغ محل وو دا جينغ وقدم أداء رائعا بالتعاون مع زملائه وحصلوا على المركز الأول للفريق الصيني. أما بالنسبة لأداء المتزلجات الصينيات، فقد تغلبت فان كه شين وتشانغ يوي تينغ وزميلتيهما على المنافسات الهولنديات بكل قوة وفزن بالمركز الأول في سباق التتابع لثلاثة آلاف متر في بطولة بكين.

بعد سلسلة من البطولات العالمية، أظهر المتزلجون الصينيون من فريق التزلج السريع على المضمار القصير، قدراتهم القوية ومهاراتهم العالية في المنافسات. في الخامس عشر من يناير عام 2022، تم إعلان القائمة الرسمية لأسماء المتزلجين الصينيين المشاركين في منافسات التزلج السريع على المضمار القصير في أولمبياد بكين الشتوية، حيث ضمت وو دا جينغ ورن تسي وي وثلاثة متزلجين آخرين وفان كه شين وتشانغ يوي تينغ وثلاث متزلجات أخريات، وهم أفضل المتزلجات والمتزلجين الصينيين في هذه الرياضة. يتطلع الصينيون بكل ثقة لهؤلاء الأبطال ليقدموا أفضل ما لديهم ويظهروا روح التنافس في أولمبياد بكين الشتوية بعد عدة أيام.

 المتزلجون الصينيون يتميزون بجمال التزلج الفني

يتميز التزلج الفني بالرشاقة والأناقة والعرض الجميل المصاحب للموسيقى، ويجذب كثيرا من المشاهدين. بفضل جهود المتزلجين الصينيين جيلا بعد جيل، يرتفع مستوى الصين في هذه الرياضة ويبرز منهم العديد من النجوم في البطولات الدولية.

يعد الزوجي الصيني سوي ون جينغ وهان تسونغ من أفضل الثنائيات في العالم في التزلج الزوجي، بفضل أدائهما الجذاب ورشاقة حركاتهما والتفاهم والتجانس الكبير بينهما في المنافسات. في عام 2018، فشل هذا الثنائي في التتويج بأولمبياد بيونغ تشانغ الشتوية بفارق 43ر0 نقطة فقط، وحينها صمم الاثنان على تحقيق أفضل في أولمبياد بكين الشتوية بعد أربع سنوات. لكن لسوء الحظ، تعرضا لإصابات شديدة واستغرقا وقتا طويلا للتعافي ولم يتمكنا من ممارسة التدريبات المنظمة والمشاركة في المنافسات الدولية اللاحقة. رغم ذلك، لم ينس هذا الثنائي الرائع حلمهما أبدا، بل زادا من التدريبات الجدية بعد تعافيهما من الإصابات وقاما بدمج المفهوم الجديد للموسيقى والتعبير عنه من خلال الحركات العالية المستوى. في مارس عام 2021، في بطولة العالم للتزلج الفني في ستكهولم بالسويد، قدم سوي ون جينغ وهان تسونغ أداء جيدا وحصلا على المركز الثاني في نهاية المطاف، الأمر الذي يؤكد على تطورهما ومهاراتهما الرائعة في هذه الرياضة. في أكتوبر ذلك العام، في بطولة آسيا المفتوحة للتزلج الفني لعام 2021، أظهر الزوجي الصيني قدرة كبيرة في التزلج مع أنغام الموسيقى، حيث قدما عرضا على أنغام موسيقى ((المهمة المستحيلة 2)) وأكملا الحركات بصورة سلسة في منافسات البرنامج القصير وحصلا على المركز الأول بنتيجة 27ر79 نقطة، وواصلا أداءهما الجميل مع أنغام موسيقى أغنية ((جسر فوق مياه مضطربة)) في سباقات التزلج الحر وفازا بلقب البطولة بنتيجة 48ر223 نقطة. بعد ذلك، شارك سوي ون جينغ وهان تسونغ في بطولة كندا للجائزة الكبرى العالمية للتزلج الفني لموسم 2021/ 2022، وقدما عرضا مميزا على الجليد وحصلا على لقب البطولة بنتيجة 05ر224 نقطة، وهو أول لقب لهما في الموسم الجديد. وفي نوفمبر ذلك العام، حقق هذا الزوجي الصيني المركز الأول في بطولة إيطاليا للجائزة الكبرى العالمية بنتيجة 55ر224 نقطة بزيادة 5ر0 نقطة مقارنة مع نتيجتهما في كندا. قالت سوي ون جينغ إنهما تمكنا من التغلب على التحديات وقدما أداء رائعا في هذه المسابقة. وعلى الرغم من وجود بعض المشكلات في الحركات، فإنهما سعيدان بهذه النتيجة للغاية.

بالإضافة إلى الأداء الممتاز لسوي ون جينغ وهان سونغ في سلسلة من مسابقات التزلج الزوجي، تعاون بنغ تشنغ وجين يانغ بصورة جيدة أيضا وحصلا على المركز الثاني في بطولة آسيا المفتوحة ثم في بطولة إيطاليا للجائزة الكبرى العالمية للتزلج الفني على التوالي، مما يظهر قوة المتزلجين الصينيين في هذه الرياضة الأنيقة.

وفي المنافسات الأخرى للتزلج الفني، يبرز العديد من النجوم والموهوبين الصينيين أيضا. على سبيل المثال، في الرقص على الجليد، التي لم تتطور في الصين إلا في السنوات الأخيرة، يتقدم الزوجي الصيني وانغ شي يويه وليو شين يوي بسرعة ويظهران إمكانيات كبيرة في المنافسات العالمية. في بطولة آسيا المفتوحة للتزلج الفني في أكتوبر عام 2021، قدم هذا الزوجي الصيني عرضا ممتعا مع الحركات الرشيقة والمتناسقة العالية الجودة مما مكنهما من الحصول على المركز الأول بنتيجة 58ر186 نقطة. قال ليو شين يوي بعد المسابقة، إنها أول مشاركة لهما في المنافسات الدولية في هذا الموسم. على الرغم من ارتكاب بعض الأخطاء الصغيرة في الحركات، فإنهما مقتنعان بهذه النتيجة الممتازة بشكل عام ويتطلعان إلى تعزيز التعاون بينهما سعيا لرفع أدائهما في أولمبياد بكين الشتوية. وفي منافسات فردي الرجال، على الرغم من وجود فرق كبير مع المتزلجين الأجانب، تمكن جين بوه يانغ، صاحب المركز الرابع في أولمبياد بيونغ تشانغ، من التغلب على المرض والإصابات وشارك في بطولة آسيا المفتوحة للتزلج الفني في عام 2021 وأكمل حركاته بشكل جيد وحصل على المركز الثالث، مما منحه قوة وثقة أكبر للتنافس مع المتزلجين الأجانب في أولمبياد بكين الشتوية.

إنجازات كبيرة في رياضات التزلج على الثلوج

في أولمبياد بيونغ تشانغ الشتوية 2018 في جمهورية كوريا، حصل الرياضيون الصينيون على ثلاث ميداليات فضية وميدالية برونزية، وهو إنجاز كبير للصين في تاريخ رياضات الثلوج. بعد ذلك، أولت الحكومة الصينية والأجهزة المعنية اهتماما أكبر لتطوير رياضات الثلوج. بعد سنوات من الاستكشاف والاختيار والاختبار، تتقدم الصين في هذه الرياضات.

شيوي منغ تاو واحدة من أفضل المتزلجات الصينيات في منافسات التزلج الهوائي الحر. وقد شاركت في ثلاث دورات من الألعاب الأولمبية الشتوية وحصلت على الميدالية الفضية في دورة سوتشي 2014 في روسيا. بفضل سنوات طويلة من التدريبات وخاصة في هذه السنوات الأخيرة، يرتفع مستوى شيوي منغ تاو بصورة بارزة وتتحسن حالتها الذهنية بشكل متكامل أيضا. في ديسمبر عام 2021، في بطولة لوكا بفنلندا لكأس العالم للتزلج الهوائي الحر، أكملت شيوي منغ تاو القفزات بمهارة ومستوى عال وتوجت باللقب بنتيجة 49ر99 نقطة، وهو أول لقب لها في الموسم الجديد والـلقب السادس والعشرون في مسيرتها الرياضية مما يجعلها المتزلجة الحائزة على أكثر ألقاب بطولة كأس العالم في هذه الرياضة بعد تجاوزها جاكي كوبر، المتزلجة الأسترالية التي فازت بخمسة وعشرين لقبا عالميا في منافسات كأس العالم. واصلت شيوي منغ تاو، مفعمة بالأمل القوي والثقة الكبيرة، أداءها الممتاز في بطولة كندا في يناير عام 2022 حيث تغلبت على المتزلجات الممتازات الأخريات ونالت لقب البطولة بنتيجة 92ر103 نقطة. وقد عبرت عن حماستها وسرورها، بقولها عبر حسابها على منصة ويبوه للتواصل الاجتماعي: "لقب البطولة هذا له معنى خاص، فهو أول لقب بطولة لي في عام 2022 وهدية مميزة بمناسبة بدء العد التنازلي للشهر الأخير قبل أولمبياد بكين الشتوية." وأضافت أنها تسعى إلى إحراز إنجاز أكبر في المستقبل.

التزلج على الثلوج، الذي يدمج بين سباق القوارب والتزلج على الأرض والتزلج على الجليد، يعد رياضة مثيرة للغاية ويجذب كثيرا من الشباب، وخاصة بعد إدراجه رسميا إلى الألعاب الأولمبية الشتوية في عام 1998. لم تنتشر هذه الرياضة في الصين إلا في السنوات الأخيرة. رغم ذلك، تشهد الصين تقدما سريعا في التزلج على الثلوج ويحقق الرياضيون الصينيون إنجازات في المنافسات الدولية.

عند الحديث عن نجوم المتزلجين الصينيين، فلا بد من الإشارة الى سو يي مينغ الذي حقق تقدما كبيرا في المنافسات العالمية. مثلا، في بطولة ستيمبوت بالولايات المتحدة الأمريكية لكأس العالم للتزلج الهوائي الكبير على الثلوج في ديسمبر عام 2021، فاز بأول لقب له بنتيجة 25ر155 نقطة، وحقق إنجازا تاريخيا للصين في هذا النوع من المنافسات. فضلا عن إنجازه في منافسات التزلج الهوائي الكبير، قدم أداء ممتازا في منافسات التزلج المنحدر أيضا، مما يؤكد قوته ومهاراته العالية في التزلج على الثلوج. في يناير عام 2022، شارك سو يي مينغ في كل من بطولة كالغاري بكندا، وبطولة جبل ماموث بالولايات المتحدة الأمريكية، وبطولة ليكس بسويسرا لكأس العالم وحافظ على أدائه الممتاز المستقر ودخل في الدور النهائي لتلك المنافسات وحصل على نتائج جيدة.

لا تقتصر إنجازات الصين في رياضات الثلوج على التزلج الحر والتزلج على الثلوج، بل تشمل العديد من الأنواع الأخرى، ففي سباق الهيكل العظمي، توج ين تشنغ ولي يوي شي في منافسات الرجال والسيدات على التوالي في مسابقات ليلهامر بالنرويج وفينتربرغ بألمانيا ضمن بطولة كأس أوروبا لموسم2021/ 2022 التي أقيمت في نوفمبر عام 2021. وفي التزلج الريفي، حصل وانغ تشيانغ ولي شين ودينيقير ييلاموجيانغ وغيرهم من لاعبي الفريق الصيني للتزلج الريفي على سبع ميداليات ذهبية وأربع ميداليات فضية وأربع ميداليات برونزية في بطولة شينجيانغ للتزلج الريفي للاتحاد الدولي للتزلج في نوفمبر عام 2021.

بفضل الأداء العالي المتميز في مختلف المنافسات الدولية في الأشهر الماضية، يتمتع الرياضيون الصينيون بثقة كبيرة ويتطلعون للمشاركة في أولمبياد بكين الشتوية وتقديم أفضل وأجمل الحركات، وحصد المزيد من الألقاب وتحقيق أكبر الإنجازات. ونحن نتطلع بكل حماسة، انتظارا للأداء المميز للرياضيين الصينين في هذه الدورة من الألعاب الأولمبية الشتوية، لتسطير إنجازات صينية بحروف من الذهب.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الصين اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الصين اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة