رسمياً “بشريات يناير ” زيادة المرتبات وتحسين مستوى المعيشة وزيادة الدعم وتثبيت العمالة وضم العاملين على الصناديق الخاصة

مصر 5 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

يبدو أن العام الجديد سيأتي ببشريات سارة للمواطنين، وهذا ما أكده السيد الدكتور محمد معيط المالية، حيث أشار إلى أن هناك تحسن كبير في مستوى معيشة المواطنين بداية العام القادم، هذا بالإضافة إلى تنفيذ أكبر حركة ترقيات في الجهاز الإداري للدولة في يناير 2020.

زيادة المرتبات
زيادة المرتبات

وأضاف معيط اليوم أنه جاري الآن جمع البيانات اللازمة للتعامل مع ملف الأجر المكمل والذي سيرفع مرتبات الموظفين العاملية بالدولة، كما أشار وزير المالية إلى استجابة الوزارة لمطالب البرلمان بحل مشكلة العاملين على الصناديق والحسابات الخاصة، مؤكداً أنه هذه المشكلة ستحل خلال أسابيع قليلة من الآن، وسوف يتم مراعاة ذلك في موازنة العام المالي الجديد والتي ستنتهي الحكومة منها في مارس المقبل.

كما تم بالفعل تسليم أوراق المتعاقدين المؤقتين في بعض المحافظات إلى الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة وتم تثبيت أغلبهم بالفعل ولم يتبقى إلا أعداد قليلة وجاري تثبيتهم الآن، وللمزيد خلال هذا الرابط.

وكان عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس الشعب اللواء حسن السيد أكد في وقت سابق على أن المجلس عازم خلال دور الانعقاد الحالي على تنفيذ العديد من مطالب المواطنين، لرفع مستوى المعيشة للمواطنين، وتوفير الحياه الكريمة لجميع أبناء الشعب المصري الذي عانى كثيراً.

وأكد السيد في تصريحات صحفية له أنه تم الاتفاق بين أعضاء اللجنة الإقتصادية على تنفيذ العديد من مطالب الشعب، ومنها زيادة  المرتبات والمعاشات وتنفيذ الحكم الصادر بصرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات، ورفع  الدعم المقدم للمواطنين على البطاقات التموينية من 50 إلى 100 أو 200 جنيه للفرد الواحد.

الرئيس السيسى: إصلاح منظومة الأجور خلال شهر.. و
الرئيس السيسى: إصلاح منظومة الأجور خلال شهر.. و”مجلس النواب” الزيادة لـ«الأجور» ستصل لـ50 ملياراً

كما شملت القرارات والتي تم اتخاذها بالفعل، عودة 2 مليون مواطن تم حذفهم من البطاقات التموينية بالإضافة إلى فتح باب التظلمات، وإشراف الرئيس بفسه على هذا الملف.

كما شدد الرئيس والحكومة ووزارة المالية اليوم على الحد الأدنى للأجور، والذي تم إقراره في يوليو الماضي ولم يتم تنفيذه، وصدر بيان من المالية بالتحذير من التقاعس عن تطبيق الحد الأدنى للمرتبات والمعاشات، خلال الشهر الجاري.

وفي سياق متصل تقدم أعضاء البرلمان برئاسة عبد العال اليوم بـ26 طلب للحكومة، لتنفيذ العديد من المطالب الهامة للمواطنين ومنها تبيت العمالة المؤقتة، والعاملين على الصناديق الخاصة بدرجات دائمة على الموازنة العامة للدولة.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر 5 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر 5 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق