الارشيف / مصر اليوم / الحكاية

انفراجة إنسانية لضحايا الاحتلال.. تستعد لاستقبال عدد من مصابي غزة

تستعد السلطات الصحية في لاستقبال عدد من المصابين بقطاع غزة الأربعاء، في خضم تصاعد العمليات العسكرية التي يشنها الجيش الإسرائيلي على القطاع لليوم الـ 25 على التوالي.

وأعلنت مصادر مصرية أنه سيتم فتح معبر رفح البري الأربعاء لاستقبال عدد من الجرحى والمصابين الفلسطينيين لعلاجهم في المستشفيات المصرية التي تم إعدادها خصيصًا من أجل ذلك.

وقالت هيئة المعابر والحدود في غزة إن السلطات المصرية أبلغتها بأنه سيتم السماح لعدد81 من سكان غزة المصابين بجروح بالغة بدخول مصر الأربعاء لاستكمال العلاج.

وقال مصدر طبي مسؤول في مصر أنه جرى رفع درجة الاستعداد والطوارئ بمستشفيات 8 محافظات على رأسها شمال سيناء الملاصقة لقطاع غزة تحسبًا لوصول عدد من المصابين والجرحى من القطاع في أي وقت.

وأكد المصدر: "الفرق الطبية جاهزة للتعامل مع المصابين الفلسطينيين حال دخولهم إلى مصر"، لافتا إلى أن هناك 120 طبيبا مصريا على أهبة الاستعداد، وجاهزون للتحرك "في أي لحظة" لعلاج المصابين.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الحكاية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الحكاية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا