الري: نعول على قامات القانون بـ الاتحاد الأفريقي لتقريب وجهات النظر بشأن سد النهضة

مصر الان 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

سد النهضة

سد النهضة كشف المهندس محمد السباعي المتحدث الرسمي باسم وزارة الموارد المائية والري، أن آليات مفاوضات سد النهضة ستشهد تغيرات في طبيعتها خلال الفترة القادمة بعدما كانت تسيطر طبيعة الاجتماعات المنعقدة بحضور 11 مراقبا بمشاركة الدول الثلاث.
ولفت في مداخلة هاتفية مع " القاهرة الآن " المذاع على فضائية العربية الحدث، إلى أن كثير من خبراء القانون في الاتحاد الافريقي وهم قامات، بوسعهم القيام بدور أكبر أكثر تفهمًا في تقريب وجهات النظر القانونية.
وفيما يتعلق بالمفاوضات الفنية قال: "لا زلنا نقف عند نفس الخلافات التي تخص الملئ"، مشيرًا إلى أن إدراك الجانب الاثيوبي لهذه النقطة سيسهل الوصول لاتفاق في الجانب الفني في شكل نقاط ملزمة حيث سيتحقق عن ذلك التوصل لاتفاق بنسبة 95%.
ونوه إلى أن المفاوضات تتم حول آليات التشغيل التي تخص السدود المبنية على حسن النية، لافتًا إلى أن هذه الوقائع شهدت تقدمًا كبيرًا في إجتماعات واشنطن ووافق عليها الجانب الاثيوبي لكنه عاد وإنسحب منها، مضيفا أن مفاوضات استغرقت 7 ساعات كاملة .
وحول تفاؤله بمسار المفاوضات قال:" لايمكن أن نطمئن دون أن نوقع على ورقة واحدة ولا يمكننا إرسال رسائل طمأنة فيما يخص اي حقوق مائية والتفاؤل يأتي باتفاقية ملزمة تحمي الأطراف كافة وتحقق مصالحها " .

المصدر

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر الان ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر الان ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق