: ألمانيا متمسكة برأس نفرتيتي ولا تريد إعادتها إلى

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف


قال الدكتور خالد العناني وزير السياحة والاَثار، إنه عقب زيارته لعدد من الدول

اضافة اعلان
الأوروبية وعلى رأسها ألمانيا لدعم عودة اكتشف أن الأولويات في أوروبا حاليًا الوضع الصحي بسبب ثم الاهتمام بالوضع الاقتصادي المحلي.


وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحكاية" الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب بقناة "إم بي سي " أنه أكد لوزارء السياحة الأوروبيين بأن مصر مستعدة لاستقبال السياح من كل دول العالم، لافتًا إلى أنه منذ إعادة فتح السياحة أمام الأجانب لم تظهر إلا حالة واحدة مصابة بكورونا.


وأكد أن مصر ستكون الدولة الأكثر حظًا في استقبال سياح أوروبا بعد انتهاء أزمة كورونا، لافتا إلى أن جميع دول أوروبا أشادت بالإجراءات الإحترازية التي تتبعها مصر بعد عودة السياحة.

 

ولفت إلى أن مصر نجحت في استرداد 5 قطع أثرية من ألمانيا، مشيرًا إلى أن أي قطعة خرجت من مصر بطريقة غير شرعية سيتم استردادها.

 

وعن رأس نفرتيتي المهربة إلى المانيا، علق: "خرجت منذ 107 سنوات بطريقة مثيرة للجدل والألمان متمسكين بها لأنها قطعة فريدة في النحت وهناك عشرات الاَلاف من القطع الأثرية المصرية في الخارج خرجت في القرن التاسع عشر بطريقة غير شرعية وسنعمل على إعادتها".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق