الارشيف / مصر اليوم / البشاير

بدعمها لبايدن.. ليز تشيني تتعهد بمواصلة الكفاح لمنع ترامب من الوصول للبيت الأبيض

  • 1/2
  • 2/2

 
ترجمة: رؤية نيوز

أمجد مكي

يكتب من نيويورك

يبدو أن الحزب الجمهوري قد اختار مرشحه للرئاسة، دونالد ترامب، ليقيم مباراة العودة لعام 2020 بين الرئيس السابق والرئيس الحالي جو .

ومع ذلك، ليس كل من يدعم الحزب الجمهوري يقوم تلقائيًا بالتسجيل لدعم الرئيس السابق.

 

القمر دي ضد ترامب
القمر دي ضد ترامب

فتعهدت ليز تشيني، الزعيمة الجمهورية السابقة في مجلس النواب قبل أن يطردها ناخبو الحزب الجمهوري من منصبها لقيادتها التحقيق مع الرئيس السابق ترامب، ببذل كل ما في وسعها لمنع ترامب من العودة إلى الرئاسة.

يوم الأربعاء، بعد انسحاب نيكي هيلي، منافسة ترامب في الحزب الجمهوري، من الانتخابات التمهيدية الرئاسية للحزب الجمهوري، ذهبت زعيمة الحزب الجمهوري السابقة ليز تشيني خطوة أخرى إلى الأمام مع لجنة العمل السياسي في معارضة قوية للرئيس السابق في مهمته لاستعادة البيت الأبيض.

 

وقالت تشيني في تغريدة على موقعX تويتر سابقاً: “لقد اختار الحزب الجمهوري. سيرشحون رجلاً حاول إلغاء الانتخابات والاستيلاء على السلطة. أمامنا ثمانية أشهر لإنقاذ جمهوريتنا والتأكد من أن دونالد ترامب لن يقترب أبدًا من المكتب البيضاوي مرة أخرى. انضموا إلي في النضال من أجل حرية أمتنا”.

سُميت لجنة العمل السياسي “المهمة العظيمة – The Great Task”، نسبة إلى خطاب ألقاه أبراهام لنكولن.

وفقًا لموقع PAC الإلكتروني: “في حديثه في جيتيسبيرغ، وصف لينكولن مهمتنا العظيمة، أننا هنا عازمون بشدة على ألا يكون هؤلاء الموتى قد ماتوا عبثًا. أن هذه الأمة، في ظل الله، ستحظى بولادة جديدة للحرية وأن حكومة الشعب، من قبل الشعب، ومن أجل الشعب لن تختفي من هذه الأرض.

 

حيث ستقوم لجنة العمل السياسي الكبرى بجمع الأموال ودعم المرشحين الذين “يضعون واجبهم تجاه البلاد فوق الحزبية”، حيث تم تصميم المهمة العظيمة لتثقيف وتعبئة الأمريكيين في جهد موحد لضمان استمرار الولايات المتحدة.

تشيني، التي نصبت نفسها محافظًا دستوريًا، كانت منتقدة صريحة لترامب منذ أن اقتحم أنصاره مبنى الكابيتول قبل أربع سنوات في محاولة لمطاردة نائب الرئيس ووضع حد للتصديق على الانتخابات الرئاسية. وحثت تشيني المحكمة العليا الأمريكية على التصرف بسرعة بشأن مزاعم ترامب بشأن “الحصانة الجنائية”.

ترأست تشيني مؤتمر الجمهوريين بمجلس النواب، وشغلت ثالث أعلى منصب في قيادة الجمهوريين بمجلس النواب من عام 2019 إلى عام 2021، وكانت نائب رئيس اللجنة المختارة للتحقيق في هجوم 6 يناير على مبنى الكابيتول الأمريكي.

وهي مؤلفة المذكرات الجديدة الأكثر مبيعًا بعنوان “القسم والشرف”، وهي روايتها المباشرة عن تمرد 6 يناير 2021 من داخل أسوار الكونجرس، وكيف ساعدت في قيادة التحقيق في كيفية حدوث ذلك.

خلال فترة وجودها في الكونجرس، كانت تشيني أيضًا عضوًا في لجنة القوات المسلحة بمجلس النواب، وفريق العمل الصيني، ولجنة الموارد الطبيعية، ولجنة القواعد بمجلس النواب.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البشاير ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البشاير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا