الارشيف / مصر اليوم / الحكاية

مدير الاستخبارات الأمريكية: اتفاق هدنة غزة على الطاولة الآن

أفاد ويليام بيرنز مدير الاستخبارات المركزية الأمريكية، اليوم الإثنين، بوجود اتفاق هدنة في غزة على الطاولة الآن، يتضمن تبادل عدد من السيدات المحتجزات والمسنين المحتجزين مقابل عدد من السجناء الفلسطينيين، مشيرًا إلى مواصلة العمل على التوصل إلى اتفاق هدنة في قطاع غزة.

وحذّر من أن بدائل عدم التوصل لاتفاق ستكون أسوأ للمدنيين الأبرياء في غزة وللمحتجزين وعائلاتهم، لافتًا إلى صعوبة توزيع المساعدات بشكلٍ فعالٍ في غزة ما لم يكن هناك وقف لإطلاق النار.

وكشف مدير المخابرات الوطنية الأمريكية أن الحوثيين والميليشيات المدعومة من إيران يستخدمون "الصراع في غزة" لتنفيذ أجنداتهم.

وذكر "بيرنز" أنه يوجد العديد من المدنيين الفلسطينيين في غزة يعانون أوضاعًا إنسانية صعبة، إذ إن هناك أطفال يتضورون جوعًا ويعانون من سوء التغذية في غزة عدم وصول المساعدات.

أوضح مدير الاستخبارات المركزية الأمريكية أنه يتفهم حاجة إسرائيل للرد على هجوم السابع من أكتوبر، لكن من المهم أن تتجنب الخسائر في صفوف المدنيين.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه الغاشم على قطاع غزة، متسببًا في أكبر أزمة إنسانية في الأراضي المحتلة منذ عقود، غير مكترث بالمطالب الدولية المنادية بضرورة وقف آلة الحرب التي تركت وراءها عشرات الآلاف من الضحايا، فضلًا عن دمار غير مسبوق في جميع مناحي حياة أهالي القطاع.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الحكاية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الحكاية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا