الارشيف / مصر اليوم / الطريق

: نستهدف توريد مليون طن بنجر خلال الموسم لإنتاج 140 ألف طن...اليوم السبت، 16 مارس 2024 04:19 مـ

صرحت وزارة والتجارة الداخلية، ممثلة في شركة السكر والصناعات التكاملية، أن بَدء توريد محصول البنجر من المزارعين لصالح مصنع أبو قرقاص بمحافظة المنيا.

وأعلنت الوزارة في بيان لها، اليوم السبت، أنها تستهدف استلام ما يقرب من مليون طن بنجر، وذلك لإنتاج نحو 140 ألف طن سكر خلال الموسم الحالي والذي يمتد إلي شهر أغسطس المقبل.

وقال الدكتورعلي المصيلحي التموين والتجارة الداخلية إن إجمالي المساحة المنزرعة بالبنحر بلغت 600 ألف فدان خلال الموسم الجاري في المحافظات.

وأكد الوزير أن الاحتياطي الاستراتيجي من السكر يصل إلي 6 أشهر، وسيزيد مع استمرار توريد محصولي قصب وبنجر السكر من المزارعين لصالح المصانع التابعة لشركة القابضة للصناعات الغذائية.

وقال المصيلحي إن إجمالي الكميات المستهدف توريدها 1.7 مليون طن بنجر من إجمالي المساحة المنزرعة والبالغة 600 ألف فدان خلال موسم بنجر السكر 2024، مع زيادة سعر توريد طن بنجر السكر من 1500 جنيهاً يترواح من 1900 إلي 1350 جنيهًا وذلك بعد اضافة الحافز الإضافي عن كل طن مورد من مزارعي البنجر خلال الموسم الجاري، بهدف تشجيع المزارعين على زيادة معدلات التوريد.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا