الارشيف / مصر اليوم / اليوم السابع

تكشف 3 تحاليل هامة يجب إجرائها قبل الزواج.. تفاصيل

قالت والسكان إن مبادرة رئيس الجمهورية لفحص المقبلين على الزواج تضمن سلامة وصحة الشريكين وذلك من خلال الكشف المبكر على الأمراض المعدية والمنتقلة جنسيا مبكرا.

وأضافت وزارة الصحة والسكان، أن مبادرة فحص المقبلين على الزواج تقدم مجموعة من الفحوصات، والتى تتمثل فى فحص فيروس التهاب الكبد سى وفيروس التهاب الكبد بى وفيروس نقص المناعة البشرى.

وقال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إن مبادرة المقبلين على الزواج تقدم فحوصات مهمة للطرفين من أجل سلامتهما ولضمان جيل خالِ من الأمراض والوقاية من مسببات الإعاقة.

وتابع: الفحوصات ضرورية للكشف عن الأمراض المعدية والمزمنة والوراثية والتعامل معها، كما أن شهادة الفحص تظل صالحة لمدة 6 أشهر.

وأضاف: يتم إجراء بعض الفحوصات الطبية الأخرى للاطمئنان والكشف عن الأنيميا، وأنيميا البحر المتوسط والأنيميا المنجلية، بجانب فيروس الالتهاب الكبدي وفيروس نقص المناعة البشري.

وتقدم المبادرة بجانب الفحوصات الطبية خدمات المشورة للطرفين في خصوصية تامة والتوعية بالعوامل المسببة للأمراض، كما أن مواعيد العمل بالمبادرة في شهر بالمنشآت الصحية من 9 صباحًا حتى 2 ظهرا والفترة المسائية من 8 إلى 10:30 مساءً بمعدل مركزين في كل إدارة.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا