الارشيف / مصر اليوم / الصباح العربي

سويلم يواصل اجتماعاته لمتابعة الاستعداد لفترة أقصى الإحتياجاتاليوم السبت، 30 مارس 2024 09:15 صـ   منذ ساعة 11 دقيقة

الدكتور سويلم يوجه بالآتى فى محافظة الشرقية :

- متابعة موقف عقود التطهيرات ونهوها قبل موسم أقصى الإحتياجات ، وتطهير المساقي الخاصة بالتنسيق مع أجهزة الزراعة والروابط

- المتابعة اليومية لعمليات تأهيل الترع الجارية بمراكز "مبادرة حياه كريمة"

- متابعة موقف صيانة البوابات فى زمام الإدارة وسرعة نهوها طبقا للمستهدفات لإحكام عملية إدارة وتوزيع المياه

- تفعيل دور روابط مستخدمي المياه وإشراكهم في إدارة وتوزيع المياه على مستوي المساقي والترع الفرعية

- إزالة التعديات على المجاري المائية بنطاق المحافظة وخاصة بحر مويس

- متابعة حالة نوعية المياه بمصرف بلبيس وإجراءات تحسين نوعية المياه بالمصرف

- حصر أملاك الوزارة ، و زيادة معدلات تحصيل مستحقات الوزارة ، ومتابعة تنفيذ منشور التميز غير الاعتيادي

فى اطار اجتماعات سيادته مع السادة رؤساء الإدارات المركزية للموارد المائية والرى بالمحافظات للإطمئنان على جاهزية كافة أجهزة الوزارة للتعامل مع فترة أقصى الإحتياجات .. عقد السيد الأستاذ الدكتور/ هانى سويلم الموارد المائية والرى إجتماعا مع السيد المهندس/ محمد قاسم رئيس الإدارة المركزية للموارد المائية والرى لمحافظة الشرقية .

وقد شدد الدكتور سويلم على متابعة موقف عقود التطهيرات ونهوها قبل موسم أقصى الإحتياجات ، والمتابعة اليومية لعمليات تأهيل الترع الجارية بمراكز "مبادرة حياه كريمة" ، ومتابعة موقف صيانة البوابات فى زمام الإدارة طبقا للمستهدفات لإحكام عملية إدارة وتوزيع المياه .

والتوجيه للإدارة بالعمل على تفعيل دور روابط مستخدمي المياه وإشراكهم في إدارة وتوزيع المياه على مستوي المساقي والترع الفرعية وحل المشاكل التي تواجه المنتفعين فيما بينهم قبل التصعيد لأجهزة الوزارة المختصة ، وكذا قيامهم بتنفيذ أعمال تطهيرات المساقي الخاصة بالتنسيق مع أجهزة استعدادا لموسم أقصي الاحتياجات القادم .

كما وجه الدكتور سويلم بمتابعة أعمال إزالة التعديات على المجاري المائية بنطاق المحافظة ، مع التركيز على حسم موقف التعديات الواقعة علي بحر مويس ، و وضع جدول زمنى لإزالتها ، ومراعاة إزالة التعديات المستقبلية من المهد قبل تفاقمها ، كما وجه سيادته بالتنسيق بين الإدارة وهيئة الصرف لمتابعة حالة نوعية المياه بمصرف بلبيس وإجراءات تحسين نوعية المياه بالمصرف .

والتوجيه للإدارة بالتنسيق مع الإدارة المركزية للمباني والشئون الهندسية بالوزارة لمراجعة موقف الأعمال المطلوبة لرفع كفاءة مبني الإدارة المركزية للموارد المائية والرى بمحافظة الشرقية ، ومراجعة حالة المباني ذات الطابع المعماري الخاص والمميز والحفاظ على الطابع التاريخى والمعمارى لتلك المبانى عند إجراء أي صيانة عليها .

و وجه سيادته أيضا بالعمل على زيادة معدلات تحصيل مستحقات الوزارة لدى الوزارات والجهات الأخرى ، ومتابعة تنفيذ منشور التميز غير الاعتيادي ، والتنسيق مع الإدارة المركزية للأملاك لحصر جميع منافع الري التابعة للوزارة وتسجيلها ضمن منظومة حصر الأملاك ، ومراجعة موقف تشكيل لجنة تحديد إيجار المثل للوحدات السكنية والقيمة التي تحددها اللجنة للوحدات السكنية التابعة لإشراف الإدارة المركزية .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الصباح العربي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الصباح العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا