الارشيف / مصر اليوم / الطريق

رئيس النواب لـ””: كتب الله لكم أداء اليمين تحت قبة المجلس الجديداليوم الثلاثاء، 2 أبريل 2024 10:48 صـ

قال المستشار حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، إنه في يوم يسطر التاريخ المصري فيه صفحة من صفحات الجمهورية الجديدة، إذ كتب الله لكم أداء اليمين الدستورية لفترة رئاسية جديدة، تحت قبة مجلس النواب في مقره الجديد، هذا البنيان الذى امتزجت بين جدرانه الحداثة والتطور بأصالة تاريخ البرلمان العريق في صورة جلية جسدت واقعًا طالمًا ابتغيتموه حين وجهتم بإنشاء العاصة الإدارية الجديدة لتكون كيانًا مواكب للعصر متناغمًا مع الهوية الوطنية المصرية ونابضًا بصورة حضارية لمستقبل وتطلعات شعبها العظيم.

أضاف: "في مرحلة فارقة من عمر الوطن كثرت فيها التحديات وتعاظمت المسؤوليات، جاء السباق الرئاسية فاستحضر الشعب المصري ومواقفكم القوية واصطف بشكل غير مسبوق أمام صناديق الاقتراع مستمسكا بكم عن معرفة ويقين مدركا حجم المسؤولية، ومؤكدا رغبته في استكمال مسيرة البناء والعمل فاختاركم مجددا الثقة قائدا وزعيما لبلد الامن والأمان مصر سيدة الأوطان.

ويؤدى الرئيس عبد الفتاح اليمين أمام مجلس النواب للمرة الثانية، بعد 2018، بينما كانت الأولى أمام الجمعية العامة للمحكمة الدستورية العليا فى 2014.

وفاز الرئيس فى انتخابات 2024 بقرابة 40 مليون صوت تمثل 89.6% من مجموع الأصوات الصحيحة، وكانت أعلى نسبة مُشاركة وتصويت فى تاريخ الاستحقاقات الانتخابية فى مصر.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا