منوعات / صحيفة الخليج

ترفيه وتسوق في عطلة الأسبوع الأخير من بدبي

سكان دبي وزوارها على موعد مع أجواء مميزة مليئة بتجارب مميزة في عطلة نهاية الأسبوع الأخيرة من المبارك، وذلك في إطار حملة «رمضان في دبي» التي أطلقت بتوجيهات من سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، النائب الثاني لحاكم دبي رئيس مجلس دبي للإعلام، بتنظيم من مؤسسه دبي للمهرجانات، ويشمل ذلك مجموعة من الألعاب النارية، والعروض الضوئية، وتجارب الإفطار والسحور، والأسواق الليلية، والفعاليات المجتمعية، وغيرها من الأنشطة التي تعزز من الروابط الاجتماعية، وترسخ التقاليد الإماراتية الأصيلة والقيم الإنسانية التي يحملها الشهر المبارك.

تُطلق مجموعة من العلامات التجارية والمتاجر في جميع أنحاء دبي عروضاً ترويجية بأسعار تنافسية للباحثين عن .

ويستضيف «دبي فستيفال سيتي مول» الألعاب النارية في نهاية الأسبوع الأخير من رمضان، ويمكن للزوار الاستمتاع بدرجات الحرارة اللطيفة في المساء والإطلالات الخلابة على خور دبي والأجواء المجتمعية المبهجة أثناء تجولهم بين الأكشاك الموجودة في السوق لشراء منتجات الحرف اليدوية المحلية.

وتنير عروض الإضاءة الوجهات الشهيرة في دبي. كما يبهر مهرجان الأضواء الذي يعد جزءاً من فعالية «أطياف رمضان»، سكان دبي وزوارها بالعروض الضوئية الرائعة يومياً من الساعة 8 مساءً حتى الساعة 2:30 بعد منتصف الليل، وتستمر العروض حتى 14 إبريل الجاري.

أطباق شهية

يمكن لسكان دبي وزوارها قضاء عطلة نهاية الأسبوع في التعرّف إلى مجموعة من الأطباق العالمية التي يتم تقديمها على موائد الإفطار والسحور في المطاعم العالمية والمشهورة وأيضاً المحلية في مختلف أنحاء المدينة.

ويعد مهرجان «شارع المأكولات في رمضان»، الذي يقام في منطقة الكرامة، من الوجهات المفضلة. وتعتبر «سيتي ووك» وجهة مثالية لعيش تجربة ترفيهية في الهواء الطلق، حيث تستضيف سوقاً ليلياً يضم المئات من متاجر التجزئة والمطاعم التي تجذب الزوار. ويقع السوق بالقرب من «ذا جرين بلانيت»، ويتيح لزواره فرصة شراء مجموعة متنوعة من الإكسسوارات الفريدة والمناسبة كهدايا للعيد. كما يستضيف مجلس الخوانيج فعالية «رمضانيات في ذا هب» بمشاركة مجموعة متنوعة من المتاجر المحلية.

ترفيه عائلي

مع استمرار الطقس المُعتدل، يمكن للعائلات قضاء يوم ممتع في استكشاف أكشاك المنتجات المحلية في سوق رايب، بحديقة أكاديمية الشرطة في دبي يومي السبت والأحد، ويمكن للزوار التسوق لشراء المنتجات العضوية وزيارة المتاجر المتخصصة في العناية بالصحة.

ويمكن لعشّاق المغامرات قضاء يوم رائع في جبال حتّا الخلابة، مع الاستمتاع بتخفيضات 50% على عروض المغامرات في الهواء الطلق في حتا وادي هب.

وتستضيف العديد من الوجهات الشهيرة فعاليات فريدة تجمع الأصدقاء ضمن أجواء عائلية استثنائية، ويمكن لزوار بوكس ​​بارك، التجول في الممرات المزينة بالفوانيس، كما يقدم الباعة تشكيلة واسعة من العباءات ومنتجات الديكور والإكسسوارات والهدايا ضمن «بازار رمضان».

«حي رمضان»

تستقطب فعالية «حيّ رمضان» في مدينة إكسبو دبي الزوار لقضاء أجمل الأمسيات ضمن تجارب استثنائية تتضمن فعاليات وأسواقاً وأنشطة للأطفال، بالإضافة إلى تشكيلة متنوعة من وجبات الإفطار، ويسعد زوار مناطق السيف، والخوانيج، وبلوواترز في عطلة نهاية هذا الأسبوع بمجموعة من التجارب الأصيلة مثل: المسحراتي، وموسيقى العود، والقانون. كما يوفر سوق فستيفال باي الليلي في دبي فستيفال سيتي لزواره من جميع الأعمار فرصة المشاركة في ورش العمل والأنشطة الثقافية، واستكشاف المنتجات التي تعرضها المتاجر مثل، الأزياء الموسمية والهدايا والمنتجات الغذائية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا