مصر اليوم / لحظات نيوز

البحوث الفلكية تجيب متى موعد أول يوم في والسعودية 2024 والدول الأخرى

يمكن أن يتم تحديد موعد أول أيام بواسطة البحوث الفلكية التي يتم حسابها من خلال انتهاء الشهر، حيثُ من خلالها يتم تحديد موعد ولكن تعتبر هذه الحسابات والبحوث غير دقيقة، ويجب أن تكون البحوث الدقيقة التي يتم اعتمادها من خلال استطلاع وتحري رؤية هلال بداية الشهر الجديد وتأكيد انتهاء الشهر الجاري، ولذلك يتم الاعتماد بشكل كلي على رؤية الهلال حتى يتم التعرف على الموعد الخاص بعيد الفطر، وهذا في كافة الدول الإسلامية، حيثُ سيكون اليوم الأول للعيد موافق أول أيام شهر شوال. 

IMG 20240408 WA0012

موعد عيد الفطر 2024 في والسعودية 

بناءً على ما تم التوصل إليه من البحوث والحسابات الفلكية التي تؤخذ وفقًا للتقويم الهجري تم التوصل إلى أن يوم الأربعاء من الأسبوع الحالي الذي يوافق  هو 10/4/2024 هو أول يوم العيد في كل من جمهورية مصر العربية وكذلك المملكة العربية ودولة وقطر والبحرين وكذلك ، والعديد من الدول الإسلامية والعربية الأخرى، وذلك يعني أن شهر كامل حيثُ أن مدته هذا العالم 2024 ثلاثين يومًا. 

ولكن برغم من هذه الحسابات لن يتم اعتماد هذا الموعد حتى الآن حيثُ لن يتم اتخاذ البحوث الفلكية مرجعًا لتحديد موعد عيد الفطر في مصر والسعودية أو أي من الدول العربية، ولهذا سيتم انتظار رؤية واستطلاع الإفتاء هلال بداية شهر شوال، وذلك ليتم معرفة الموعد الصحيح والمؤكد لأول أيام عيد الفطر 2024 في الدول الإسلامية. 

أيضًا: أجمل أقوال عن العيد 2024 اقتباسات وخواطر قصيرة عن العيد

موعد تحري رؤية هلال بداية شهر شوال وعيد الفطر 1445 

قامت المملكة العربية السعودية بتحديد الموعد الذي سيتم استطلاع الإفتاء هلال الشهر العربي شوال 1445، حيثُ أن ذلك سيكون في نهاية يوم الاثنين الذي يوافق ثمانية من أبريل 2024 والذي يوافق ليلة 29 رمضان 2024، وكذلك يمكن لكل الأفراد الذين يملكون القدرة على استطلاع الهلال تحري رؤية ومن ثم الإبلاغ بشكل رسمي إلى الإفتاء في حالة رؤية الهلال.

 

وبذلك يكون تم التعرف من خلال سطور المقال على موعد عيد الفطر المحدد من البحوث الفلكية لعام 1445/2024 في العديد من الدول العربية، وكذلك تم ذكر الموعد المحدد للقيام بالاستطلاع الخاص برؤية الهلال. 

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

إتبعنا

Google News

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة لحظات نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من لحظات نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا