الارشيف / مصر اليوم / الطريق

للطيران تكشف سبب عودة طائرة العرب بعد دقائق من إقلاعهااليوم الجمعة، 12 أبريل 2024 05:11 مـ

أعلنت للطيران في بيان لها أن رحلتها رقم MS4413 من طراز B737- 800 والتى كانت متجهة من مطار العرب إلى مطار الدولي بدون ركاب، وكان مقررًا لها نقل المعتمرين بعد أدائهم مناسك العمرة من مطار جدة إلي مطار برج العرب.

وتابعت الشركة في بيانها، أنه بعد إقلاعها بفترة وجيزة حدث عطل فني مفاجئ بأحد أنظمة الطائرة، الأمر الذى ترتب عليه قيام قائد الرحلة بالعودة مرة أخرى إلى مطار برج العرب وفقًا لإجراءات السلامة والأمان.

وأكد البيان، أنه تم تجهيز طائرة أخرى من طراز بوينج B737-800 والتى أقلعت من مطار القاهرة إلى مطار جدة لنقل الركاب وعددهم 140 راكبًا من مطار جدة، وقد وصلت الطائرة مطار برج العرب في تمام الساعة 12:30 ظهر اليوم.

وقالت مصادر مطلعة، إن الطائرة أقلعت دون ركاب من مطار برج العرب متجهة إلى مطار جدة بالمملكة العربية ، وبعد إقلاعها بدقائق فوجئ الطيار بعطل في الطائرة، على الفور أطلق الطيار نداء استغاثة طبقا للقوانين الدولية، وتواصل مع برج المراقبة وعادت مرة أخرى إلى مطار برج العرب بسلام دون أي خسائر سواء في جسم الطائرة أو الطاقم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا