الارشيف / مصر اليوم / الطريق

برلماني: زيادة مخصصات الصحة والتعليم بالموازنة الجديدة ترجمة لأولويات العمل الوطنياليوم الثلاثاء، 23 أبريل 2024 08:24 مـ

قال النائب أحمد محسن، عضو مجلس الشيوخ، إن مشروع الموازنة العامة الجديدة للدولة، يترجم أهداف وأولويات العمل الوطني في الصحة والتعليم والتأمين الصحي والبنية التحتية وزيادة الأجور والمعاشات، بتوجيهات وبعد بدء الولاية الجديدة للرئيس.

ولفت محسن، في تصريح صحفي له اليوم، استيفاء نسب الاستحقاق الدستورى للصحة والتعليم، بحسب البيان المالي لوزير المالية محمد معيط أمام مجلس النواب، حيث تبلغ مخصصات الصحة 496 مليار جنيه بزيادة 99 مليار جنيه، كما تمت زيادة مخصصات التعليم بـ267 مليار جنيه، قائلا: الموازنة العامة الجديدة مبشرة وتراعي مختلف المطالب الشعبية.

وأشار عضو مجلس الشيوخ، إلى أن مبادرة 100 مليون صحة ومخصصات مبادرة القضاء على قوائم الانتظار ورفع كفاءة المستشفيات وتوفير الأدوية والأمصال وألبان الأطفال والمستلزمات والأجهزة الطبية وغيرها.

واختتم النائب أحمد محسن، أن البيان المالي لوزير المالية وبتوجيهات القيادة السياسية، يؤكد ان الصحة والتعليم ومخصصاتهما أولوية أولى للوطن في هذه المرحلة ولخدمة ملايين المصريين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا