الارشيف / مصر اليوم / الطريق

في ذكري التحرير العظيم .. سيناء شرف الأمة ومهبط الأنبياءاليوم الخميس، 25 أبريل 2024 06:24 مـ

  • 1/5
  • 2/5
  • 3/5
  • 4/5
  • 5/5

يحتفل الوطن اليوم بذكرى عودة الأرض وشرف الوطن، ذكرى تحرير سيناء، تلك الذكري الخالد لدماء الشهداء التي روت أروح الشعب المصري، بعد هزيمة 67، استطاع جيش العظيم تحقيق الانتصار فى 1973، وسحق الاحتلال الإسرائيلى.

الخطوات الأولى نحو النصر

كانت الخطوات الأولى على طريق التحرير، عندما شهدت جبهة القتال معارك شرسة بين مصر والعدو المحتل، بدأت على جبهة القتال في سبتمبر 1968 وحتى السادس من أكتوبر 1973م، كانت نتائجها بمثابة صدمة لإسرائيل.

بدء الحرب

حيث انطلق رجال الجيش المصري، وهم صائمين في معلنين بدء الحرب، وقد استطاعوا في تحركات مليئة بالمخاطر تركيب الكباري بين ضفتي قناة السويس من أجل عبور الدبابات المصرية إلى الجانب الاخر من سيناء وخلال 6 ساعات استطاع الجيش المؤمن بالله الواثق في النصر العبور واقتحام خط بارليف وسط طلقات النار من الطائرات الإسرائيلية وقد سقط شهداء أبرار ضحوا بأنفسهم لاسترداد الأرض الطاهرة أرض الفيروز المباركة تلك البقعة التي أطلع عليها الله عز وجل من فوق سبع سموات.

نتائج الحرب

وكان من أهم نتائج الحرب استرداد جزء من الأراضي في شبه جزيرة سيناء، واسترداد السيادة الكاملة على قناة السويس، حتى في يونيو 1975، تم الإعلان عن عودة الملاحة البحرية في قناة السويس وفق ما ذكره موقع الهيئة العامة للاستعلامات.

استعادة الأرض والكرامة

وعاد علم مصر يرفرف في سماء شبه جزيرة سيناء، بعد استعادتها من المحتل الإسرائيلى، وكان هذا هو المشهد الأخير فى سلسة طويلة من الصراع المصرى الإسرائيلى انتهى باستعادة الأراضى المصرية كاملة بعد انتصار كاسح لتخطيط متقن من القوات المسلحة المصرية فى 25 أبريل 1982، لذلك نظل نحتفل في كل عام بتاريخ استعادة الأرض والكرامة والحرية معا، لتظل مصر رمز للنصر والعزة لشعبها وجيشها العظيم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا