الارشيف / مصر اليوم / لحظات نيوز

مواعيد عمل السجل المدنى 2024 السجل المدني شغال لحد الساعة كام؟

تعتبر مواعيد عمل السجل المدنى مواعيد متناسبة مع المواطنين في جمهورية العربية، حيث يرغب الملايين من مواطني الجمهورية في التعرف على مواعيد العمل في السجل المدني من أجل الذهاب في المواعيد الرسمية وإنهاء الخدمات اللازمة، لذلك نتعرف على كافة التفاصيل من خلال موقع لحظات نيوز.

عند الحاجة إلى التقديم لإجراءات معينة تتعلق بالشؤون الحكومية أو القانونية في العديد من الدول، عليك الحصول على مواعيد للسجل المدني و يقوم سجل المدني بتوثيق المعلومات الهامة عن الأفراد، مثل الولادة والزواج والوفاة والجنسية و يتم تحديد مواعيد العمل في سجل المدني وفقاً لسياسات كل دولة، وعادة ما يتم تحديد هذه المواعيد عبر الإنترنت أو عبر الهاتف و يُنصح بالتواصل المباشر مع الجهة المعنية لضمان الحصول على موعد مناسب يلبي احتياجاتك بشكل جيد.

مواعيد عمل السجل المدنى

من الجدير بالذكر أن مواعيد عمل السجل المدني تنقسم ما بين فترتين، فترة صباحية وفترة مسائية وتقع فروع السجل المدني داخل مراكز الشركة التابعة لوزارة الداخلية في جمهورية مصر العربية، ومن الممكن للمواطنين أن يقومون بإنهاء خدماتهم في الأوقات التالية:

فترة العمل ساعات العمل
الفترة الصباحية من الساعة 8:00 صباحاً حتى الساعة 2:00 ظهراً
الفترة المسائية من الساعة 2:30 ظهراً حتى الساعة 9:00 مساءاً

فروع السجل المدني التي تعمل في يوم السبت

في إطار عرض مواعيد عمل السجل المدنى، فمن الشائع أن هناك عدد من فروع السجل المدني التي تعمل في يوم السبت والتي تتمثل فيما يلي:

  • السجل المدني فرع العجوزة.
  • السجل المدني حي السفارات مدينة نصر.
  • السجل المدني فرع القاهرة الجديدة 1.
  • السجل المدني فرع حدائق القبة.
  • السجل المدني فرع سيدي براني الساحل الشمالي.
  • السجل المدني فرع شبرا.
  • السجل المدني فرع الحوامدية.
  • السجل المدني فرع الزيتون.
  • السجل المدني فرع مدينة نصر1.
  • السجل المدني فرع حي المعادي.

اقرأ أيضًا: موعد استخراج البطاقة الشخصية سن استخراج البطاقة الشخصية في مصر

مواعيد السجل المدني وأيام الإجازات الرسمية

يعتبر يوم العطلة الرسمية في السجل المدني هو يوم الجمعة والسبت من كل أسبوع، وخاصةً أنه يوم العطلة الرسمية في كافة المصالح الحكومية داخل جمهورية مصر العربية، وباستثناء هذا يعمل السجل المدني طوال أيام الأسبوع وبإمكان جميع المواطنين الذهاب إلى مكاتبه التي تنتشر في مختلف أنحاء مصر للاستفادة من خدماته.

اقرأ أيضًا: مواعيد عمل الشهر العقاري هل الشهر العقاري شغال السبت؟

مواعيد العمل بالسجل المدني في الإسكندرية

من الجدير بالذكر في إطار عرض مواعيد عمل السجل المدنى أن مصلحة الأحوال المدنية في مصر قد أعلنت استمرار مواعيد عمل السجل المدني في الإسكندرية حتى الساعة التاسعة مساءً كل يوم وهذا باستثناء يوم الجمعة من كل أسبوع، ويكون مع التنظيم للدخول والخروج وتوخي الحذر في ظل الأزمة الصحية التي تمر البلاد بها.

من أشهر مقرات السجل المدني في محافظة الإسكندرية هو سجل مدني ، حيث تحول إلى سجل مدني فترة مسائية ليبدأ العمل من الساعة الثامنة صباحًا إلى الساعة التاسعة مساءًا طوال أيام الأسبوع.

يعتبر السجل المدني بشكل عام أحد أهم المصالح الحكومية داخل جمهورية مصر العربية، حيث يتم من خلالها إنهاء كافة الأوراق الشخصية الهامة والتي نحتاج إليها في الحياة بشكل عام.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة لحظات نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من لحظات نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا