الارشيف / مصر اليوم / الطريق

تعاون بيئي جديد بين وألمانيا.. ما هو؟اليوم الأحد، 28 أبريل 2024 11:26 صـ

في عقب مشاركتها في الدورة الـ15 لحوار بتسبيرج للمناخ بألمانيا، شددت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة ، على التعاون المصري- الألماني الحثيث استعدادًا لمؤتمر المناخ القادم بأذربيجانCOP29، للاعداد للموضوعات الملحة، وخاصًة ملف تمويل المناخ، وتوحيد الرؤى والجهود للوصول بصيغة متفق عليها لهدف عالمي لتمويل المناخ؛ واقعي وقابل للتطبيق ويلبي احتياجات الدول وتطلعاتهم.

وأوضحت أن الدول المتقدمة ترى أهمية استخدام كل المصادر لتمويل المناخ، سواء الموارد الوطنية أوالقطاع الخاص أوالموازنات العامة للدول المتقدمة المتسببة في الانبعاثات.

تابع: "الدول النامية ترى أن تمويل التخفيف من خلال القروض يزيد من مديونيتها، بما ينعكس على تحقيق التنمية المستدامة التي تعد هدفًا أساسيًا لهذه الدول، ومبدأ اساسيا ضمن مباديء اتفاق باريس؛ في حين أشارت بعض الدول إلى أهمية تمويل التكيف، خاصة مع محدودية التمويل المتاح لهذا الشأن، والذي يعد غير قابل لدخول القطاع الخاص.

اقرأ أيضًا: برلماني: الحوار الوطني فكرة ناجحة وتفعيل توصياته انتصار للديمقراطية

وشددت الوزيرة على أن الدول النامية والمتقدمة توافقت على أهمية الخروج بهدف عالمي كمي لتمويل المناخ في مؤتمر المناخ القادمCOP29، بحيث يكون واقعي قابل للتطبيق يبني على الدروس المستفادة من تجربة 100 مليار دولار تمويل المناخ التي تم خوضها سابقا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا