الارشيف / مصر اليوم / لحظات نيوز

ازاي اعمل خاصيه مغلق 012؟ ازاي اعمل خاصيه مغلق 012 لجميع الارقام؟

ازاي اعمل خاصيه مغلق 012؟ وما هو كود جعل الهاتف مشغول من أورنج؟ حيث يلجأ العديد من الأشخاص إلى استخدام الخاصيات المختلفة والمتاحة من قبل شركة أورنج للاتصالات والتي من أهمها خاصية جعل الموبايل مغلقًا سواء لكافة الأرقام أو لبعض الأرقام التي يقوم الفرد بتحديدهم، لذلك نتعرف من خلال موقع لحظات نيوز على كيفية تفعيل تلك الخاصية بشكل تفصيلي.

عندما ترغب في إيقاف خاصية المكالمات الواردة على هاتفك المحمول المزود بنظام التشغيل 012، يمكنك ببساطة اتباع الخطوات التالية لتفعيل خاصية “مغلق 012”, انتقل إلى قائمة الإعدادات ثم ابحث عن خيار “الاتصالات” أو “المكالمات” و بعد ذلك، انتقل إلى قسم “ضبط المكالمات” واختر الخيار “إعدادات المكالمات” وتحتوي هذه القائمة عادة على خيار لتفعيل “رفض المكالمة” أو “قائمة الحظر”, يمكنك بعد ذلك إضافة رقم الهاتف الذي ترغب في منع المكالمات الواردة منه كما يمكنك تمكين الخيار “جعل الرقم محظورًا” للتأكد من عدم استقبال المكالمات من هذا الرقم لا تنسى حفظ التغييرات التي قمت بإجرائها لتأكيد تفعيل خاصية “مغلق 012”.

ازاي اعمل خاصيه مغلق 012

حتى تتمكن من تفعيل خاصية مغلق من أورنج التي تتيحها الشركة لعملائها بنجاح يجب عليك أن تتصل على كود جعل الهاتف غير متاح من أرونج والذي هو #الرقم*62**، حيث يتم تفعيل الخدمة بشكل مباشر على رقمك الشخصي فور الاتصال بهذا الكود.

لذلك يستمع الشخص الذي يحاول الاتصال بك حينها إلى رسالة تفيد بأن الهاتف الذي يطلبه غير متاح حاليًا أو أن هذا الهاتف قد يكون مغلقًا، كما يمكن إلغاء خاصية الرقم غير متاح من أورنج من بعد تفعيلها بشكل مسبق على هاتفك ويتم ذلك من خلال الاتصال على الكود الخاص بإلغاء الخاصية #62##.

اقرأ أيضًا: كود شحن الرصيد اورانج ..جميع اكواد شركة اورانج

كود جعل الهاتف مشغول من أورنج

في إطار الإجابة عن سؤال ازاي اعمل خاصيه مغلق 012 بشكل مفصل، يرجى العلم بأنه يمكنك تفعيل خاصية جعل الهاتف مشغول من أورنج عن طريق الاتصال بالكود #الرقم*67**، كما يمكن إلغاء تلك الخاصية في حال كانت مفعلة مسبقًا وترغب في إلغاؤها من خلال الاتصال على كود #67##.

اقرأ أيضًا: الغاء خدمات اورانج الاخبارية والترفيهية بالكود الصحيح

كود الهاتف غير موجود بالخدمة من

في حال كنت راغبًا في جعل هاتفك غير موجود بالخدمة عند محاولة أحد الاتصال بك، فيجب عليك أن تستخدم الكود التالي #الرقم*004**، كما يمكن إلغاء هذه الخاصية كذلك من خلال الاتصال على كود #400##.

تعمل شركة أورنج على توفير العديد من الخدمات المتميزة الأخرى التي تتمثل في خدمة حظر المكالمات المزعجة لرقم معين أو لعدة أرقام تقوم أنت بتحديدها بنفسك والتي تعتبر خدمة هامة بالنسبة إلى العديد من العملاء.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة لحظات نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من لحظات نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا