الارشيف / مصر اليوم / الطريق

الرئيس يؤكد على تعزيز التعاون الثنائي بين والولايات المتحدةالأمس الإثنين، 29 أبريل 2024 10:45 مـ

صرح المستشار أحمد فهمي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس عبد الفتاح أكد خلال الاتصال على الشراكة الاستراتيجية بين والولايات المتحدة، ومواصلة العمل المشترك لتعزيز علاقات التعاون الثنائي على شتى الأصعدة.

وأشار فهمي أن الجانبان بحثا معا آخر تطورات الأوضاع في قطاع غزة، وأكدوا على ضرورة النفاذ الكامل والكافي للمساعدات الإنسانية بقطاع غزة، مستعرضاً الجهود المصرية المكثفة في هذا الصدد، كما أكد الرئيسان ضرورة العمل على منع توسع دائرة الصراع، وجددا تأكيد أهمية حل الدولتين باعتباره سبيل تحقيق الأمن والسلام والاستقرار بالمنطقة.

وأشار المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس السيسي تناول مع نظيره جو ، الجهود المصرية للتوصل إلى تهدئة الأوضاع في قطاع غزة ووقف لإطلاق النار وتبادل الرهائن، كما تم التشديد على خطورة التصعيد العسكري في مدينة رفح الفلسطينية، لما سيضيفه من أبعاد كارثية للأزمة الإنسانية المتفاقمة بالقطاع فضلاً عن تأثيراته على أمن واستقرار المنطقة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا