مصر اليوم / الطريق

اقتراح برلماني لترويج بحفلات الزفاف.. ما القصة؟اليوم الأربعاء، 1 مايو 2024 01:14 مـ

حفل زفاف الملياردير الأميركي من أصل هندي، أنكور جين، على عارضة الأزياء الأميركية إريكا هاموند أمام الأهرامات في ، شهدت روج إعلاميًا، حيث استمرت مراسم الزفاف لمدة 4 أيام، وجرت في العديد من المناطق الأثرية بالقاهرة.

في غضون ذلك، قدم النائب هاني العسال، عضو لجنة الإسكان والإدارة المحلية بمجلس الشيوخ، مقترحًا بأن الزفاف الأسطوري للملياردير أمام الأهرامات، يفتح الباب لنمط جديد من ، وتدعيم تلك الصناعة السياحة بالمنافسة في أسواق جديدة للترويج للمقصد السياحي المصري كوجهة لإقامة حفلات الزفاف.

وأشار إلى أنه يرسخ المنتج السياحي المصري عالميًا، بالإضافة لما تمثله من مصدر حيوي للمساهمة في الدخل القومي من خلال زيادة الإيرادات بالنقد الأجنبي والتخفيف من حدة البطالة، في ظل ما نمتلكه من مقومات وفيرة ومعالم سياحية ومواقع أثرية تمكن من مخاطبة الشريحة المعنية بهذا النوع من السياحة.

ونوه إلى أنه طبقًا لبيانات صادرة عن معرض سوق السفر العربي "ATM" أعدتها شركة "كوليرز إنترناشيونال" في عام 2019 فإن نحو 25% من الأفراح أصبحت تجري في الخارج بما يصل إلى 340 ألف حفلة زفاف كل عام.

اقرأ أيضًا: كيف أصبح الأول من مايو عيدًا للعمال؟

كما أكد أنه من المتوقع أن يصل حجم سياحة الزفاف لـ291 مليار دولار بحلول 2031، بعدما سجل حجم السوق نحو 21.6 مليار دولار عام 2021، وفقا لبيانات موقع "ستاتيستا" المتخصص في بيانات الأسواق، مردفًا: "بالنظر لتلك الأرقام فإن هناك ضرورة للبدء في حملة تسويقية موسعة تخاطب الاتحادات المنظمة لتلك الأعراس، والمشاهير للتعريف بما تمتلكه مصر في هذا المجال سواء المقاصد السياحية التاريخية والأثرية، أو الشاطئية في المدن السياحية كشرم الشيخ والغردقة والعلمين ومرسى علم".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا