مصر اليوم / البشاير

14 مليون مصري تلقوا لقاح أسترازينيكا.. ما مصيرهم ؟

  • 1/2
  • 2/2

قال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي باسم والسكان، إن هيئة الدواء الأوروبية منحت موافقة على إعطاء لقاح أسترازينيكا، مضيفا أن نسبة لا تزيد عن 3 في المليون أصيبوا بعد تلقي اللقاح.

وأضاف الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، عبر برنامج على مسئوليتي المذاع على قناة ، أنه لايوجد عقار ليس له آثار جانبية على الجسم، موضحا أن أكثر من 170 دولة أجازت استخدم عقار أسترازينيكا.

وأشار الدكتور حسام عبدالغفار، إلى أن 2 مليار و500 مليون شخص في العالم تلقوا عقار أسترازينيكا، وأصيب 80 شخصا، لافتا إلى أن 14 مليون مصري تلقوا اللقاح.

كما أكد الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، أنه لم يتم رصد أي إصابة في من تلقوا عقار أسترازينيكا أو غيره من اللقاحات.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، متحدث وزارة الصحة، أن الدولة المصرية لم تتخل عن صحة مواطنيها وحريصة على حياتهم، لافتا إلى أن الدولة أيضا حريصة على منع أي ضرر يلحق بالمواطنين في من تلقوا اللقاح.

وشدد الدكتور حسام عبدالغفار، متحدث وزارة الصحة، على أنه يتم تغيير لقاح الأنفلونزا كل عام بسبب تحور الفيروس، كما يتم التعامل مع كمعاملة الأنفلونزا الموسمية، مبينا أن وفرت كل اللقاحات الخاصة بفيروس كورونا، وأن معظم دول العالم لم يكن بها تنوع في اللقاحات مثل مصر.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البشاير ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البشاير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا