مصر اليوم / الطريق

إنهاء تجهيز مسجد كلية الهندسة بجامعة أسواناليوم الأحد، 5 مايو 2024 03:25 صـ

اعتادت كلية الهندسة بجامعة أسوان منذ حوالي 5 سنوات بأن يقدم طلابها هدية للجامعة كتعبير منهم على فرحة التخرج، ولكن أراد طلبة كلية الهندسة بأن يكون، فرحة تخرجهم هى صدقة جارية، لتكون بصمة خير لزملاؤهم القادمين بالكلية.

وفى لفتة جميلة قبيل أشهر قليلة من تخرجهم من الجامعة، بعد 5 سنوات من تحت قبة حرمها الجامعى، أراد طلاب كلية الهندسة بترك علامة دينية وهى إعادة إحلال وتجديد مسجد الجامعة، ليهتدى بها الأساتذة والطلاب القادمين عبر مرور السنوات القادمة.

وبحسب ما قال إياد مصطفى، صاحب المبادرة، أحد طلاب الفرقة الرابعة بكلية هندسة أسوان قسم كهرباء، عن حكاية تجديدهم مسجد الكلية قبل التخرج، موضحًا أن الفكرة بدأت منذ ديسمبر الماضي، والتنفيذ كان نهاية يناير.

وأشار إياد مصطفى إلى أنه رحب بفكرة إحلال وتجديد المسجد الجميع، وبالفعل بدأوا باتخاذ خطوات جادة لتنفيذها، من خلال أخذ موافقة إدارة الجامعة، على جمع تبرعات من الطلاب لتجديد مسجد الكلية، وبعد أسابيع قليلة جمعوا مبلغا يؤهلهم للبداية في تنفيذ فكرتهم، وبالفعل بدأوا بإزالة السجاد المتهالك وشراء بديلاً عنه، وقاموا بدهان جدران المسجد بالكامل.

واختتم الطلاب المتبرعين، بأن التبرعات شارك فيها جميع طلاب كلية هندسة أسوان، إلا أن طلاب الفرقة الرابعة ويتراوح عددهم من 90 إلى 110 طلاب، هم من قاموا بالتنفيذ، عن طريق الوقوف بجانب العمال ومساعدتهم، وشراء أدوات الدهان والنقاشة، والمستلزمات الجديدة.

معبرين عن فرحتهم الحقيقية بتخرجهم بإحلال وتجديد مسجد الجامعة لينالوا ثواب إعمار بيوت الله.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا