مصر اليوم / الحكاية

آخرهم كريم فهمي.. كيف وصف نجوم الفن تأثرهم "بطلاق الوالدين"؟

لا يخفى على أحد أن انفصال الوالدين عن بعضهما يوثر قطعًا وبشكل كبير على أبنائهما سواء كانوا في صغرهم أو حتى في كبرهم، التفكك الذي يصيب الأسرة، وحياتهم التي تنقلب رأسًا على عقب بدون سابق إنذار، واضطرارهم الابتعاد عن أحد والديهما، نتيجة التغيرات الجديدة التي طرأت، وغالبا لا يفهمون السبب في ذلك إلا بعد كثير من الوقت.
ورغم استمرار حياة الكثيرين منهم وتحقيقهم للعديد من النجاحات في مجالهم وتكوين أسر سليمة، إلا أنهم مازالوا يتحدثون عن هذه المرحلة الفارقة في حياتهم، وكيف تأثرت شخصيتهم وحياتهم كافة.
كريم فهمي
قال الفنان كريم فهمي خلال حواره في برنامج "كتاب الشهرة" إن طلاق والديه لم يزعجه وشقيقه أحمد، وكانا يران أن كلا والديهما "كويسين جدا" ولكنهما لا يتفقان أو يتناسبان مع بعضهما، كما أنهما وجدا أن انفصال والديهما هو الحل الأفضل، موضحا: "ده طبيعي وبيحصل كتير حتى دلوقتي كمان.. ربنا حلل الطلاق".
حسام حبيب
أوضح الفنان حسام حبيب خلال حواره في برنامج "ع المسرح" أنه كان لا يُحب الذهاب إلى المدرسة بسبب فرط خجله، مضيفا أن انفصال والديه ولّد لديه حاله خوف من الانفصال من أي شيء يُحبه، مؤكدا أنه كان أحيانا يصاب بوسواس قهري بعدما حدثت لها العديد من الأحداث في أوائل العشرينات.
أحمد مالك
تحدث الفنان عن أحمد مالك خلال حواره في "برنامج ABtalks"، عن طلاق والديه، موضحا أنهما انفصلا وهو في سن الـ 16 عامًا، والانفصال كان يشوبه العنف وغير مسالمًا، مضيفا: "كنت تايه وعايز أهرب.. القدر خلاني مع والدتي، هي ست بيت وكان فيه مشكلة في هنصرف منين"، مشيرا إلى أنه كان يلوم والده كثيرا في بداية الأمر، ولكنه في تفهم موقفه وسامحه.
إنجي المقدم
قالت الفنانة إنجي المقدم في حوارها في برنامج "الستات"، إن انفصال والديها كان متحضرًا، موضحة أن لم يكن أحد منهما يهين الآخر أو يتحدث عنه بطريقة سيئة، وأنها كانت في كنف والدها وكان يراها ومتواجد في حياتها ومراحل عمرها دائمًا، حتى أن والديها ظلا أصدقاء ولم تشعر قط أنهما أعداء.
صبا مبارك
أشارت الفنانة صبا مبارك خلال حواره في برنامج "كلام نواعم" أنها نشأت كطفلة في ظل طلاق والديها وابنها عمار أيضا "طفل طلاق"، موضحة أنها مرت بفترة كنت فيها تعيش دور الضحية فقط بسبب انفصال والديها، ولكن الاستمرار في دور الضحية تتسبب بضغط كبير عليه ومن حولها، مضيفة أن جزء كبير من النضج أن يتحمل الشخص مسئولية نفسه كي يستطيع الخروج من دور الضحية ويتخطاه.
كريم محمود عبد العزيز
قال الفنان محمود عبد العزيز خلال حلوله ضيفًا على برنامج "أدينا بندردش" إن انفصال والديه لم يكن بالأمر الهين عليه، فلقد تعرض وقتها لصدمة، ولم يكن يصدق أنهما على الرغم من قصة الحب بينهما لم يستطيعا تخطي المشكلة، موضحا أنهما انفصل وهو في عمر 12 عامًا، ولم يستوعب وقتها التغير الذي حدث في حياته، مضيفا أن عدم الاستقرار كان أبرز ملامح تلك الفترة بسبب تنقله ما بين والده ووالدته، مؤكدا : "الانفصال يترك مشكلة نفسية في الأبناء لا تُعالج".
هند صبري
أكدت "صبري" خلال حوارها في برنامج “ABtalks” إنها عانت من انفصال والديها، و عدم حصولها على إجابات تناسب سنها وقتئذ منهم تجعلها مقتنعه بالقرار، لافتة إلى أنها قاطعت والدها لمدة عام كامل ونصف العام، موضحة: "فأسهل حاجة باي باي وألوم الطرف التاني، واللي في النص الولد، واتضايقت إن مكنش في الشجاعة الكافية منهم إنهم يشرحولي أو يخلوا الموضوع لطيف بينهم".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الحكاية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الحكاية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا