مصر اليوم / الطريق

قوات الدفاع الشعبي والعسكري تنظم الندوة التثقيفية الخامسة عشر ”عيد تحرير سيناء”اليوم الخميس، 9 مايو 2024 05:02 مـ

نظمت قيادة قوات الدفاع الشعبي والعسكري بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم بالقاهرة "الندوة التثقيفية الخامسة عشر" بمناسبة عيد تحرير سيناء بمدرسة (كابيتال الدولية) بالقاهرة الجديدة وتهدف الندوة إلى تنمية روح الولاء والانتماء للوطن.

جاء ذلك في إطار حرص القيادة العامة للقوات المسلحة ومديرية التربية والتعليم بالقاهرة على زيادة الوعي لدى طلبة المدارس وتنمية روح الولاء والانتماء للوطن وترسيخ مبدأ المواطنة وغرس الحس الوطني لدى الأجيال الجديدة حتى يكونوا قادرين على مجابهة التحديات الثقافية في العصر الحديث، وذلك بحضور اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، واللواء وليد حامد الحماقي قائد قوات الدفاع الشعبي والعسكري، وأيمن موسى وكيل أول الوزارة مدير المديرية، زينب عبد الفتاح وكيل المديرية لشئون الإدارات التعليمية، اللواء محمد قديرة قائد قوات التأسيس العسكري بوزارة التربية والتعليم بالقاهرة.

اللواء أيمن عبد الفتاح قائد قطاع محافظات القاهرة الكبرى لمدارس التأسيس العسكري بالقاهرة، والدكتورة همت أبو كيلة مدير عام الشئون التنفيذية، وإيمان عبد الله مدير إدارة القاهرة الجديدة مدير مدرسة كابيتال الدولية بالقاهرة الجديدة ولفيف من قيادات المحافظة وقيادة قوات الدفاع الشعبي والعسكري ومديرية التربية والتعليم بالقاهرة، وموجهي عموم التربية الموسيقية والمسرحية والرياضية بالمديرية والإدارات التعليمية، وموجهي عموم التربية الخاصة بالمديرية والإدارات التعليمية.

وبدأت الندوة بالقرآن الكريم، ووجه أيمن موسى وكيل أول الوزارة _ مدير المديرية، كلمة رحب فيها باللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، واللواء وليد حامد الحماقي قائد الدفاع الشعبي والعسكري.

وتوجه بالترحيب بالحضور الكريم وتشريفكم الندوة التثقيفية للاحتفال بأعياد تحرير أرض سيناء الغالية.

وواصل حديثه عن تحرير سيناء وأنها ذكرى غالية لما تحمله من معاني العزة والكرامة في تاريخ الوطن موجها التحية إلى القيادة السياسية وإلى جيش العظيم في هذه المناسبة ، وكل الأيادي المصرية التي تعمل في تنمية وإعمار سيناء، وما تقوم به الدولة من مشروعات قومية في سيناء تهدف إلى تحقيق التنمية المستدامة وذلك وفقا لرؤية الرئيس عبد الفتاح لتصبح سيناء محورا للتنمية في مصر .

ووجه لأبنائه الطلبة بضرورة التأمل والتعليم من تلك الذكرى العظيمة وإدراك تضحيات رجال القوات المسلحة البواسل من أجل حماية أمن واستقرار الوطن ويجب على الطلبة أن يدركون مدى أهمية سيناء من الناحية الدينية والسياحية والدروس المستفادة من تحريرها وأهمية تسليح الجيل القادم بالمهارات والقدرات الضرورية لبناء شخصية قوية قادرة على تحمل المسئولية والمبادرة والمثابرة والإبداع.

وأشار إلى أن التعليم ضروري في بناء المجتمع مما يعكس دورهم سفراء للتعبير عن آرائهم وذلك لحماية الوطن الغالي.

لذلك يأتي احتفالنا بهذه الذكرى الخالدة في كل عام ليجسد في وجدان الأجيال المتعاقبة حقيقة للنضال والكفاح الوطني لا يقف عند حد ساحات المعارك وإنما يمتد إلى كل عمل مخلص وإرادة صلبة تتواصل مع عهد يتجدد على البذل والعطاء والتضحية لدفع مسيرة الوطن نحو التقدم والاستقرار لدماء زكية سألت من أجل رفعة رايته ومجده وعزته.

وفي الختام حفظكم الله وحفظ مصرنا الحبيبة في ظل القيادة الحكيمة الرئيس عبد الفتاح السيسي حفظه الله ، وعاشت مصرنا الغالية عزيزة آمنة يسودها التقدم والرخاء.

بنهاية كلمة مدير تعليم القاهرة تم عرض فقرة استعراضية لمدرسة (الليفراند) إدارة باب الشعرية بعنوان (الشموع الفرعوني).

وتوجهت الدكتورة / آلاء فوزي بإلقاء محاضرة بعنوان(الذكاء الأصطناعي والهوية الرقمية) وتناولت المحاضرة كيفية استخدام الطلبة للإنترنت بعنوان: (هوية الجيل الرقمى) ثم بدأ طلبة ذوي الهمم من الصم والبكم بعرض فقرة بعنوان (أبويا وصاني) بمدرسة الأمل للصم والبكم بإدارة المطرية أشراف وتوجيه فريق التربية الخاصة بالمديرية والإدارة.

ثم توالت الفقرات الفنية للإدارات التعليمية المختلفة كالآتى:

عرض (أرض الفيروز) بمدرسة أشرف القزاز بإدارة الشروقت حت إشراف وتوجيه عام التربية الرياضية بالمديرية.

كورال موسيقى إشراف توجيه عام التربية الموسيقية بالقاهرة وفريق العمل بالتوحيه والإدارات التعليمية.

فقرة الإلقاء الشعري إشراف توجيه عام التربية المسرحية وفريق العمل بالمديرية والإدارات التعليمية، وفقرة لذوى الهمم (للمركز النموذجي للتثقيف الفكري) بإدارة عين شمس، وأوبريت (حكاية سيناء) للتربية المسرحية والرياضية من مختلف الإدارات التعليمية بالقاهرة.

وبعد انتهاء عرض الفقرات الفنية المختلفة للإدارات التعليمية بالقاهرة تم عرض عن بعض الشهداء وأسرهم.

وجه اللواء وليد حامد الحماقي قائد قوات الدفاع الشعبي والعسكري، خلال كلمته التحية إلى الحضور الكريم ونقل تحية الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع والإنتاج الحربي والفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة، كما رحب اللواء محمد قديرة قائد قوات التأسيس العسكري بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، معبرا عن سعادته بالتواجد مع طلاب المدارس وبحضورهم المكثف للندوة من مراحلها المختلفة حيث وجه لأبنائه الطلبة من المدارس معبرا أنتم جيل المستقبل وعماد الأمة ومن هنأ أوجه كل الشكر والتقدير لما تحققه منظومة التعليم في مصرنا الغالية ونطمح بتواجد جيل يعمل ويتميز وجيل يفكر ويعشق التنافسية وجيل يجتهد ويبتكر ويبدع من أجل إعلاء الدولة المصرية، لذا أرى أن التعليم هو الركيزة الأساسية لتحقيق طموحات الدولة وآمالها المستقبلية.

ومن هنا نحتفل بذكرى يوم تحرير سيناء فإن ماحققه أبناء مصر الشهداء الأبرار من بطولات وتحديات، فإن القوات المسلحة تقدم الدعم لأبناء الشهداء وأسرهم تحية تقدير واحترام إلى أرواح الشهداء الابرار الذين قدموا أرواحهم فداء للوطن، مشيرا أن كل ماتم تقديمه في هذه الندوة من فقرات وعروض في حب وطننا الغالي مصر يؤكد أننا أمة مبدعة وأن مصر هي أيقونة العبقرية المصرية.

ووجه الشكر لطلاب ذوي الهمم ومشاركتهم بفقرات متميزة ساهمت في إنجاح الندوة التثقيفية، كما اختص بالشكر لكل أب وأم يزرعون الانتماء والولاء في نفوس أبنائهم لبلدنا الحبيبة مصر.

وقدم الشكر والتقدير لكل من ساهم وشارك فى الندوة التثقيفية، حفظ الله مصر شعبا وجيشا في ظل القيادة الحكيمة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وتم تكريم أسر الشهداء والطلبة المتفوقين وذوي الهمم، وتم تبادل الدروع.

واختتمت الندوة التثقيفية بالسلام الوطني، تعليم العاصمة تنمية الوعي بأهمية الولاء والإنتماء للوطن للطلبة يخلق جيل متسلح بالعلم والقيم كل عام وأرض سيناء حرة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا