مصر اليوم / لحظات نيوز

رسميًًا | موعد عيد الأضحى في .. بدأ العد التنازلي الآن وفقًا للحسابات الفلكية

ما هو موعد عيد الأضحى في مصر ؟ ما هو موعد وقفة عرفات؟ العالم الإسلامي في انتظار استقبال عيد الأضحى المبارك الذي لا يتبقى عليه سوى أيام، حيث يبحث الكثير عن موعد إجازة عيد الأضحى المبارك، وسوف نعرض من خلال موقع لحظات نيوز موعيد وقفة عرفات في جمهورية مصر العربية وعيد الأضحى المبارك.

موعد عيد الأضحى في مصر

في الفترة القادمة العالم الإسلامي على موعد مع استقبال أفضل أيام في السنة وهي أيام العشر الأوائل من ذي الحجة ويليها أعظم أيام السنة وهو يوم عرفة، حيث كشف المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي في مصر موعد أول أيام عيد الأضحى 2024.

وتجدر الإشارة إلى أنه طبقا للحسابات الفلكية أنّ هلال شهر ذي الحجة سيولد بعد حدوث الاقتران في الساعة 2:39 مساءً بتوقيت القاهرة الخميس 6 يونيو، وهو يوم الرؤية وأعلن المعهد القومي للبحوث الفلكية، عن موعد عيد الأضحى، ليبدأ من يوم الأحد الموافق 16يونيو 2024.

اقرأ أيضًا: سكك حديد مصر حجز تذاكر قطار حجز تذاكر قطارات أسبوع عيد الأضحى

اقرأ أيضًا: موعد عيد الاضحى بالميلادي والهجري في مصر والسعودية

موعد يوم وقفة عرفات في مصر 

عيد الأضحى في مصرفي صدد عرض موعد عيد الأضحى في مصر، لا بد من الاطلاع على أن العالم الإسلامي بصورة عامة وجمهورية مصر العربية بصورة خاصة سوف تستقبل أعظم وأفضل أيام السنة وهو يوم عرفة حيث أعلن المعهد القومي للبحوث الفلكية وقفة عرفات السبت الموافق 15 يونيو 2024 المقبل، ومن بعدها إجازة عيد الأضحى المبارك.

اقرأ أيضًا: موعد وقفة عرفة في السعودية ومصر والبلاد العربية 

إجازات عيد الأضحى في مصر

من الجدير بالذكر أن جمهورية مصر العربية نوهت إلى أن إجازة عيد الأضحى المبارك هي الإجازة الرسمية التي يتم تطبيقها على كافة القطاعات في الدولة الحكومية والخاصة والبنوك والتي تتضح فيما يلي:

  • يوم وقفة عرفات السبت 15 يونيو 2024.
  • أول يوم عيد الأضحى المبارك الأحد الموافق 16 يونيو 2024
  • ثاني أيام عيد الأضحى المبارك الإثنين الموافق 17 يونيو 2024
  • ثالث أيام عيد الأضحى المبارك الثلاثاء الموافق 18 يونيو 2024
  • رابع أيام عيد الأضحى المبارك الموافق 19 يونيو 2024

كافة المسلمين في العالم أجمع وفي جمهورية مصر العربية في انتظار معرفة موعد عيد الأضحى المبارك، حيث يستعد المسلمين لاستقبال أعظم أيام السنة وهو يوم عرفات.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

إتبعنا

Google News

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة لحظات نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من لحظات نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا