مصر اليوم / لحظات نيوز

وفرصة سارة للمصريين .. وزارة الهجرة اليونانية تُعلن عن حاجتها لعمال مصريين في مجال الزراعة

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

في بيان لها وزارة الهجرة اليونانية تُعلن عن حاجتها لعمال مصريين في مجال الزراعة، للعمل بشكل مؤقت في الدولة في الوظائف المحددة، وهو ما جعل المصريين يتساءلون عن تفاصيل الوظائف المتاحة، من أجل التقدم عليها، مما يفتح لهم الباب للحصول على فرص جديدة، ومن خلال موقع لحظات نيوز سنعرض وزارة الخارجية تُعلن عن حاجتها لعمالة مصرية بمجال الزراعة.

وزارة الهجرة اليونانية تُعلن عن حاجتها لعمال مصريين في مجال الزراعة

في بيان صادر من وزارة الهجرة اليونانية في يوم الجمعة الموافق العاشر من مايو 2024، أعلنت عن حاجتها لعمال مصريين في مجال الزراعة، وكان ذلك بحسب اتفاق تم بين البلدين، من أجل سد نقص العمالة في اليونان، والعمل على إنعاش الاقتصاد، فمن المتوقع أن ينمو الاقتصاد بحوالي نسبة 3% للعام الحالي.

حتى يتجاوز متوسط النمو في منطقة اليورو الذي يبلغ 0.8%، بالإضافة إلى أن وزارة العمل أكدت أنها ستعمل على مد فترة العمل الموسمي لتكون عامين، بدلًا من 9 أشهر، وذلك وفقًا لإعلان العمل حسن شحاتة، أثناء لقاءه مع وزير الهجرة واللجوء اليوناني ديمتريوس كاريديس.

اقرأ أيضًا: هل يحتاج المصريين فيزا لدخول سلطنة عمان؟ كيفية السفر إلى سلطنة عمان سياحة

ما هي المهن المطلوبة في اليونان

وزارة الهجرة اليونانية

نظرًا للظروف الاقتصادية التي تمر بها اليونان فقد قل عدد العمالة في عدة قطاعات، ومن أبرزها الزراعة، والسياحة، وغيرها، واليونان قد استقبلت ما يقرب من 5 آلاف عامل موسمي في مجال الزراعة بموجب اتفاق تم توقيعه مع في عام 2022، حيث أصدر وزير الهجرة اليوناني قرار بإنهاء إجراءات سفر 5000 عامل، بدءًا من شهر يونيو القادم لعام 2024.

اقرأ أيضًا: ما هي افضل أنواع البن في مصر وأسعارها هذا العام 

خطوات التسجيل في العمالة الموسمية باليونان

أوضحت وزارة القوى العاملة طريقة التسجيل في العمالة الموسمية باليونان، والخطوات كالتالي:

  1. الدخول على الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بوزارة القوى العاملة “من هنا“.
  2. من الصفحة الرئيسية يتم النقر على أيقونة “تسجيل راغبي العمل”.
  3. القيام بالتسجيل على الموقع أولًا، من خلال إدخال البيانات الشخصية المطلوبة في الخانات المخصصة لها، مع الحرص على إدخال البيانات المطلوبة بدقة.
  4. النقر على حفظ ومتابعة.
  5. ثم إدخال باقي البيانات المطلوبة، من المؤهل الدراسي، والخبرات والمهارات، والدورات التدريبية، وإنهاء التسجيل.
  6. اختيار “عمالة زراعية موسمية بالخارج”.
  7. إدخال رقم جواز السفر الخاص بالمتقدم، على أن يكون ساري الصلاحية لمدة لا تقل عن سنة.
  8. قم بالاحتفاظ بكلمة المرور.

قامت وزارة الهجرة اليونانية بالإعلان عن حاجتها لعمالة مصريين في مجال الزراعة، ويأتي ذلك في إطار سعي الدولة للتطور، والعمل على إنعاش الاقتصاد، وتوفير فرص عمل للأيدي العاملة.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

إتبعنا

Google News

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة لحظات نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من لحظات نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا