الارشيف / مصر اليوم / الطريق

الأرصاد تحذر من ارتفاع الحرارة ورياح مثيرة للأتربة غداً الخميساليوم الأربعاء، 15 مايو 2024 08:42 مـ

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، من ارتفاع ملحوظ في ، غدا الخميس، حيث تشهد البلاد طقسا حارا غائما نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وسيناء وعلى شمال الصعيد، مائلا للحرارة على السواحل الشمالية، وشديد الحرارة على جنوب الصعيد.

كما وحذر خبراء الطقس من اضطراب حركة الملاحة البحرية، غدا الخميس، على خليج السويس وخليج العقبة والبحر الأحمر، حيث تصل سرعة الرياح إلى 70 عقدة في الساعة، وارتفاع الأمواج من 2,5 : 4,5 متر.

حالة الطقس وتكون شبورة مائية

وبحسب بيان الهيئة العامة الأرصاد، فهناك شبورة مائية في ساعات الصباح الأولى غدا، تتركز على الطرق المؤدية للقاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية والشرقية، ومن وإلى الطرق المؤدية من وإلي المسطحات المائية، وتكون كثيفة أحيانا.

نشاط الرياح

وقالت الأرصاد إن هناك نشاطا للرياح غدا على كافة الانحاء، تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وتتسبب في تدهور مستويات الرؤية الأفقية على الطرق.

الطقس وحركة الملاحة البحرية

وأشارت الهيئة العامة للأرصاد الجوية إلي اعتدال حركة الملاحة البحرية على البحر المتوسط ، وارتفاع الأمواج بين 1,5 إلي 2 متر.

درجات الحرارة الخميس

القاهرة العظمى 32 الصغرى 19

العاصمة الإدارية العظمى 33، الصغرى 17

الإسكندرية العظمى 31 والصغرى 16

العلمين الجديدة العظمى 31 والصغرى 15

مطروح العظمى 32 الصغرى 17

شرم الشيخ العظمى 34 ، الصغرى 22

الغردقة العظمى 32، الصغرى 23

أسيوط العظمى 35، الصغرى 18

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا