الارشيف / مصر اليوم / الطريق

”الحرية المصري”: كلمة حددث ثوابت الموقف المصري الرافض لتصفية القضيةاليوم الخميس، 16 مايو 2024 06:54 مـ


أكد حزب الحرية المصري؛ برئاسة الدكتور ممدوح محمد محمود؛ أن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى أمام الدورة ال 33 من القمة العربية بمملكة البحرين؛ تضمنت محددات وثوابت الدولة المصرية الراسخة الداعمة للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة؛ ووضعت المجتمع الدولي أمام مسئولياته بضرورة التدخل الفوري لوقف العدوان الاسرائيلي الغاشم على الشعب الفلسطيني بقطاع غزة.

وقال د. ممدوح محمد محمود رئيس حزب الحرية المصري؛ أن الرئيس جدد موقف الثابت فعلا وقول بدعم الشعب الفلسطيني؛ ورفض تصفية القضية الفلسطينية ورفض تهجير الفلسطينيين أو نزوحهم قسريا أو من خلال خلق الظروف التي تجعل الحياة في قطاع غزة مستحيلة؛ بهدف إخلاء أرض فلسطين من شعبها.

وأضاف د. ممدوح محمود أن كلمة الرئيس أمام القمة العربية تضمنت العديد من الرسائل في مقدمتها أن الحلول الأمنية والعسكرية لن تكون قادرة على تأمين المصالح أو تحقيق الأمن؛ وأن سياسة حافة الهاوية لا يمكن أن تجدي نفعا أو تحقق مكاسبا.

وأوضح د. ممدوح محمود أن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي وضعت المجتمع الدولى أمام مسئولياته لوضع حد للعدوان الاسرائيلي ووقف نزيف الدم الفلسطيني؛ حيث تبذل مصر جهودا حثيثة لانقاذ المنطقة من السقوط في الهاوية؛ ولكن لا توجد إرادة سياسية دولية لانهاء الاحتلال الاسرائيلي؛ ومعالجة جذور الصراع عبر حل الدولتين؛ فضلا عن تهرب إسرائيل من مسئولياتها ومن كل المفاوضات؛ بهدف المضي قدما في العمليات العسكرية في رفح؛ وغلق معبر رفح لإحكام الحصار على الشعب الفلسطيني وهو ما ترفضه مصر.

وطالب رئيس حزب الحرية المصرى ؛ قادة الدول العربية ودول العالم للتكاتف لوضع حد لهذه الحرب المدمرة ضد الفلسطينيين الذي يستحقون الحصول على حقوقهم المشروعة في إقامة دولتهم المستقلة على حدود الرابع من يونيو ١٩٦٧ وعاصمتها القدس الشرقية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا