الارشيف / مصر اليوم / الطريق

ما موقف تريكة من قرار المحكمة وهل يعود إلى بسلام ؟.....الأمس السبت، 18 مايو 2024 08:54 مـ

  • 1/6
  • 2/6
  • 3/6
  • 4/6
  • 5/6
  • 6/6

منذ أن تم الإعلان عن رفع إسم اللاعب المصري محمد أبو تريكة، لاعب نادي الأهلي السابق، من على قوائم "الإرهاب"، وفقًا لقرار محكمة النقض المصرية، ضمن أكثر من 1500 شخص آخرين، وهناك حالة من الجدل والتساؤلات بين جمهور نادي الأهلي ومحبين اللاعب أبو تريكة على وجه الخصوص، حول مدى ضمان سلامة عودته إلى بأمان، وبشأن موقف أبو تريكة من القرار، ورغبته في العودة وغيرها من التساؤلات.

الموقف القانوني لأبو تريكة

وصرح المستشار أيمن محفوظ، المحامي بالنقض، أن قرار إلغاء إدراج اسم أبو تريكة وآخرين من قوائم الإرهاب، وفقا لقانون الكيانات الإرهابية رقم 8 لسنة 2015، تعني استعادة حريته من خلال إلغاء منعه من السفر أو وضعه على قوائم الترقب وفقده شرط حسن السيرة والسمعة و تمكينه من القيام بالنشاطات الأهلية بكل حرية.

وتابع محفوظ في تصريح خاص للطريق، أن القرار أيضا يعني إلغاء تجميد الأموال والممتلكات الخاصه باللاعب المصري، وتعديل موقفه القانوني، وتجديد الهوية الخاصة به والتمتع بالغاء كل تلك الآثار والنشاطات التي كانت متوقفة أو مجمدة وغيرها من ألامور المادية التابعة لتريكة.

قرار مع وقف التنفيذ

ولفت المحامي بالنقض إلى أن هناك أمر واحد يجب إيضاحه وهو أن اللاعب لن يستطع أن يتمتع بتلك المزايا في الوقت الراهن، بسبب أن إدراج أبو تريكة على قوائم الارهاب ما زال ساريًا في قضايا أخرى مازالت لم يتم الحكم فيها بعد، موضحًا أن قرار المحكمة بالغاء إسم أبو تريكة في الكيانات الإرهابية أمر مبشر له بالخير، ولكن ما زالت هناك قضايا أخرى بها اسم أبو تريكة ما زال مدرج على قوائم الارهاب.

موقف أبو تريكة من قرار المحكمة

إلى الآن لم يصرح اللاعب المصري أبو تريكة بأي حديث صحفي على قرار المحكمة بإلغاء اسمه من قوائم الإرهاب.

من هو أبو تريكة ؟

وكان الماجيكو كما لقبه جمهور الأهلي من أكثر اللاعبين المحبوبين لجمهور نادي القرن على مدار مسيرته الكروية،

بفضل أخلاقه الحسنة ومهاراته الكروية المتميزة في اللعب مع أو النادي الأهلي.

والجدير بالذكر أن حياته الكروية، بدأت في نادي الترسانة كناشئا، ثم انضم إلى الفريق واستطاع أن يصعد للدوري المصري الممتاز، واستمر لأربعة مواسم، من ثم انتقل بعدها إلى النادي الأهلي، والذي لمع نجمه هناك واستطاع أن يحقق سلسلة من البطولات والإنجازات على الصعيدين المحلي والعالمي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا