الارشيف / مصر اليوم / الطريق

وناميبيا تعززان التعاون المشترك لحل قضية المياهاليوم الخميس، 23 مايو 2024 10:15 صـ

عقد االدكتور هانى سويلم، الموارد المائية والرى، ورئيس مجلس وزراء المياه الافارقة، اجتماعًا بـ"كارل جوستاف"، وزير الزراعة والمياه والأراضي الناميبي لبحث تعزيز التعاون بين البلدين فى مجال المياه، ومن ثم تبادل الآراء حول أولويات مشروعات المياه القابلة للتمويل في القارة الإفريقية .

وخلال الاجتماع، أكد الدكتور سويلم على إستمرار الجهود التى تبذلها خلال رئاستها للأمكاو لتوطيد وحدة القارة الإفريقية، وتجسيد مصالح جميع الدول الأعضاء في الأمكاو، وذلك من خلال تفعيل برنامج عمل الأمكاو للسنوات الثلاث المقبلة ، وصياغة "رؤية إفريقيا للمياه" لما بعد عام 2025 بالشكل الذى يحقق أجندة إفريقيا 2063 "إفريقيا التي نريدها".

كما أكد على حرص مصر على إستمرار التعاون مع ناميبيا تحت مظلة مذكرة التفاهم الموقعة بين البلدين فى مجال الإدارة المستدامة للموارد المائية فى شهر نوفمبر ، والبدء في صياغة مشروعات مشتركة ضمن اولويات واهتمام للبلدين .

كما أشار إلى أهمية مشاركة دولة ناميبيا فى مبادرة AWARe ، وذلك للاستفادة مما تقدمه المباردة من فرصة للحصول على تمويلات من الجهات المانحة؛ والذي يترتب عليه تنفيذ مشروعات فى مجال المياه، والتكيف مع تغير المناخ.

كما تبادل الوزيران الرؤي حول مستهدفات الاجتماعات الوزارية القادمة لمجلس وزراء المياه الافارقة (الأمكاو)، والتنسيق القائم مع اللجان المختصة بالموارد المائية بالاتحاد الإفريقى.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا