الارشيف / مصر اليوم / اليوم السابع

الأرصاد: انخفاض فى وتعاود الارتفاع يومى الأحد والإثنين

قالت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بُعد بهيئة الأرصاد الجوية: "إننا في موجة حارة بدأت من الخميس الماضي، واستمرت حتى اليوم، وصلت ذروتها يوم الإثنين الماضي على القاهرة بـ 41 درجة.

وعن تسجيل السيارات درجة حرارة 45 قالت، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كل الزوايا" مع الإعلامية سارة حازم طه، المُذاع على قناة "أون": "إن درجة الحرارة التي تسجلها السيارة غير حقيقية، لأن السيارة مصنوعة من مكونات معدنية تمتص الحرارة بشكل أكبر، ولذلك هي درجة حرارة غير حقيقية ولا تعكس درجة حرارة الجو".

وأكدت أن غدا سيكون هناك انخفاض في درجة الحرارة وستصل إلى 34 درجة، وسنشعر بتحسن في الجو يوم الجمعة والسبت، ولكن ترتفع مرة أخرى يومي الأحد والإثنين، وتنخفض مرة أخرى الثلاثاء وحتى نهاية الأسبوع.

وتابعت: "بدأنا نطلع التنبؤات الفصلية الخاصة بفصل الصيف، ومعدل الحرارة سيكون مرتفع بشكل أعلى هذا العام من المعدلات التي سجلناها في السنوات الماضية بدرجة أو اثنين على الأكثر".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا