الارشيف / مصر اليوم / اليوم السابع

هيئة الأركان الإيرانية تنشر التقرير الأولى لبحث أسباب سقوط مروحية الرئيس

نشرت هيئة الأركان الإيرانية اليوم التقرير الأولى الصادر عن لجنة التحقيق العليا لبحث أسباب سقوط مروحية الرئيس الإيرانى إبراهيم رئيسى.

وأكدت هيئة الأركان الإيرانية أن مروحية الرئيس واصلت مسيرها المخطط مسبقاً ولم تخرج عنه، مؤكدة أن طيار المروحية أجرى اتصالاً مع المروحيتين ضمن قافلة الرئيس.

وأضاف التقرير أنه لم يلاحظ أى أثر لإصابة بالرصاص أو ما شابه ذلك على حطام المروحية، مشيرا إلى أن مروحية الرئيس احترقت عقب اصطدامها بالمنحدرات.

وأكد التقرير أن عمليات البحث استمرت حتى الساعة الخامسة صباحاً بسبب وعورة المنطقة والضباب الكثيف وبرودة الجو، مضيفا أن العملية انتهت بعد العثور على موقع سقوط المروحية عبر المسيرات الإيرانية وثم توجهت فرق الإنقاذ نحو الموقع.

وأكد التقرير أنه لم يتم رصد أي نقطة مشبوهة في وحوارات طاقم المروحية مع المراقبة، مشيرا إلى أنه تم جمع جزء كبير من الوثائق والآثار المرتبطة بالحادث لكن دراستها بشكل أعمق تحتاج إلى المزيد من الوقت.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا