الارشيف / مصر اليوم / الحكاية

عشرات الشهداء والجرحي في "هجوم دموي" للاحتلال على غزة

استُشهد عدد من الفلسطينيين، وأُصيب آخرون بجروح مختلفة، جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، جوًا وبرًا وبحرًا، في تحدٍ صارخ لقرارات محكمة العدل الدولية التي تطالبه بوقف عدوانه، وضرورة إدخال المساعدات.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، باستشهاد 8 فلسطينيين، بينهم أطفال، جراء قصف الاحتلال شقة سكنية في النوري شمال مخيم النصيرات، وسط القطاع، بالتزامن مع قصف مدفعي عنيف في محيط محطة توليد الكهرباء.

كما أفاد الدفاع المدني بغزة، باستشهاد فلسطيني وإصابة 3 آخرين، جراء قصف الاحتلال منزلًا سكنيًا بالمحافظة الوسطي فى قطاع غزة.

وأطلق طيران الاحتلال الحربي، نيرانه شرقي مدينة دير البلح، وأُصيب عدد من الفلسطينيين بجروح، جراء تعرض أحياء الشيخ عجلين، وتل الهوا، والزيتون في مدينة غزة إلى قصف مدفعي عنيف، وإطلاق نار من آليات الاحتلال العسكرية.

كما سُمِع دوي انفجارات في منطقة مفرق الشهداء محور منطقة "نتساريم"، جنوب مدينة غزة، وتصاعد ألسنة الدخان من المكان.

وأطلقت دبابات الاحتلال النار في محيط الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية، وشارع 8 في حي تل الهوا جنوب غربي مدينة غزة، وشارع النفق شمالًا، ما أدى إلى إصابة العشرات، مع صعوبة وصول الإسعاف إلى المنطقة، بسبب كثافة النيران.

وفي جباليا، شمال القطاع، شنّ الاحتلال سلسلة غارات في عديد المناطق، كما طال القصف المدفعي المناطق الحدودية الشرقية ما بين مدينتي دير البلح وخان يونس ورفح جنوبي قطاع غزة.

وفي حصيلة غير نهائية، ارتفع عدد الضحايا في قطاع غزة منذ بدء العدوان في السابع من أكتوبر الماضي، إلى 35 ألفًا و857 شهيدًا، و80 ألفًا و293 مصابًا.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الحكاية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الحكاية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا