الارشيف / مصر اليوم / لحظات نيوز

خبر هام ورسمي .. في هذا الموعد يتم صرف رواتب الموظفين في 2024 بزيادة جديدة في القطاعين العام والخاص

تم الإعلان عن موعد صرف رواتب الموظفين في بزيادة جديدة في القطاعين العام والخاص، ويأتي ذلك في إطار سعي الحكومة المغربية نحو الاستجابة لمطالب المواطنين، والارتقاء بمستوى معيشتهم، وتلبية احتياجاتهم، وإعانتهم على ظروف الحياة، ومن خلال موقع لحظات نيوز سنعرض رسميًا الزيادة في الأجور بالمغرب للقطاعين العام والخاص.

موعد صرف رواتب الموظفين في المغرب بزيادة جديدة في القطاعين العام والخاص

صرف رواتب الموظفين في المغرب

 

قامت الحكومة المغربية بالإعلان عن عقد اتفاق مع المركزيات النقابية على زيادة أجور العاملين في القطاع العام بمبلغ قدره 1000 درهم، يتم صرفه على دفعتين، الأولى بدءًا من أول شهر يوليو 2024، والدفعة الثانية في شهر يناير 2025، ويشمل ذلك على زيادة رواتب الموظفين العاملين في القطاع الخاص.

اقرأ أيضًا:حكومة المغرب توضح جميع التفاصيل عن زيادة الحد الأدنى من الأجور وتُعلن عن أقل راتب بها

حيث سيتم زيادة الحد الأدنى للأجور بنسبة 10%، سيتم صرفها على دفعتين، الأولى بنسبة 5% بدءًا من شهر يناير 2025، والثانية بدءًا من شهر يناير 2026، ويشمل هذا القرار على العاملين في النشاطات غير الفلاحية، أما العاملين في النشاطات الفلاحية، فسيتم صرف زيادة ايضًا بنسبة 10% سيتم صرفها على دفعتين.

الأولى بنسبة 5% بدءًا من شهر يناير 2025، و5% بدءًا من يناير 2026.

اقرأ أيضًا:ارتفعت الأجور في المغرب .. نسبة الزيادة في الأجور بالمغرب للقطاع العام والخاص

قرار خفض ضريبة الدخل في المغرب

تم عقد اتفاق على ضريبي على رواتب العاملين، وتم عقد الاتفاق على مراجعة نظام الضريبة على الدخل بدءًا من يناير 2024، سيتم اعتماد تدابير خاصة من شأنها أن تُحسن من دخل الطبقة المتوسطة، وتتم هذه المراجعة طبقًا لنص الاتفاق عن طريق الرفع من الشريحة الأولى للجدول الخاص بالدخل الصافي المعفي من الضريبة من 30 إلى 40 درهم.

اقرأ أيضًا:عاجل | زيادة الحد الأدنى للأجور في المغرب  ببيان رسمي من الحكومة المغربية

مما سيساهم في إعفاء الدخول التي تقل عن 6 آلاف درهم، مع مراجعة الشرائح الأخرى، بهدف توسيعها لخفض الأسعار المطبقة على دخل الطبقة المتوسطة، مما سيمكنها من الحصول على تخفيض يصل حتى 50%، مع خفض السعر الهامشي لجدول الضريبة على الدخل من 37% إلى 38%.

أعلنت حكومة المغرب عن صرف زيادة للعاملين في القطاعين العام والخاص، بالإضافة إلى قرار خفض ضريبة الدخل، مما يخفف من العبء على المواطنين، ويساهم في تحسين مستوى معيشتهم.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة لحظات نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من لحظات نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا