الارشيف / مصر اليوم / لحظات نيوز

موعد عيد الأضحى في .. رسميًا وبموجب الحسابات الفلكية تم الإعلان عن الموعد حسب التصريحات

موعد عيد الأضحى بالمغرب  وأيام عطلة حسب الحسابات الفلكية، ما يهتم التعرف عليه الكثير من المواطنين في ، حيث أنه من المناسبات المهمة لدى المسلمين في جميع أنحاء العالم فهو ليس مجرد احتفال عادي، فهو فرصة للتواصل ونشر الفرحة والبهجة، من خلال موقع لحظات نيوز يمكننا التعرف على مظاهر الاحتفال بعيد الأضحى في المغرب.

موعد عيد الأضحى في المغرب

موعد عيد الأضحى في المغرب

موعد عيد الأضحى لسنة 2024 حيث كشفت بعض الحسابات الفلكية التي أنجزها خبراء في الميدان، أن أول أيام عيد الأضحى في المغرب سوف توافق الأثنين 17 يونيو المقبل الموافق ل 10 ذي الحجة من سنة 1445 هجرية.

كما أنه حسب الحسابات الفلكية فإنه ينتظر أن تتم عملية تحرى هلال ذي الحجة 1445هـ، في السابع من يونيو حيث يتوقع أن تتوفر الظروف الملائمة لكي يتم ثبوت الرؤية، كما كشف مهندس في علوم الفلك أن عيد الأضحى سيحل في مملكة المغرب يوم 17 يونيو المقبل.

اقرأ أيضًا: الرد على تهنئة العيد الأضحى ب 5 عبارات فقط بالانجليزي

إجازة عيد الأضحى في المغرب 2024

كما تم توضيح أن رؤية الهلال ستكون واضحة جدًا يوم 29 ذو القعدة الموافق ل 7 يونيو، وبالتالي فإن فاتح ذو الحجة سيكون يوم السبت 8 يونيو المقبل، ومن الجدير بالذكر أن عطلة عيد الأضحى في المغرب تكون لمدة 3 أيام وعليه قد ستمتد العطلة من يوم الأثنين 17 يونيو إلى الأربعاء 19 يونيو.

كما أنه يتم الإعلان الرسمي عن موعد عيد الأضحى المبارك يتم حصريًا من طرف وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، ويتم من وقتها الاحتفال والتحضير للاحتفال بعيد الأضحى المبارك.

اقرأ أيضًا: موعد إجازة عيد الأضحى في السعودية ومظاهر الاحتفال بالعيد في المملكة

عيد الأضحى في المغرب

عيد الأضحى في المغرب يرتدي الشباب المغاربة الخرفان احتفالًا بعيد الأضحى، ثم يبدؤون بالتجوال في الحارات والأزقة المختلفة في المدن وضواحيها رغبة منهم في نشر جو من السعادة والمرح، في قلوب الناس خاصة في قلوب الأطفال.

ثم يتبع منهم جمهورًا من الناس تقديرًا لهم واحتفالًا بهذه المناسبة السعيدة حيث أن عيد الأضحى عند المغاربة له نكهة خاصة وطقوس مميزة تختلف عن عادات وتقاليد الشعوب الأخرى للاحتفال بالعيد، حيث مازالوا المغاربة إلى يومنا هذا يحافظون على تراث أجدادهم وعاداتهم وتقاليدهم في الاحتفال بالأعياد والمناسبات.

اقرأ أيضًا: ليك رسائل حب بمناسبة عيد الاضحى وأقوى رسائل عيد الأضحى للأصدقاء

بهذا نكون تعرفنا على موعد عيد الأضحى في المغرب، وأيام العطلة للمواطنين في المغرب، ومظاهر الاحتفال بعيد الأضحى في دولة المغرب التي من المعروف عن شعبها أنه يهتم بالأعياد والمناسبات ويحب أن يظهر الفرحة والبهجة بهذه المناسبات السعيدة، ادام الله عليهم الفرحة والبهجة.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة لحظات نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من لحظات نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا