رغم أزمة السفينة الجانحة.. رئيس السويس يعلن عن زيادة في الإيرادات |

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
قال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس: إنه طمأن الرئيس عبد الفتاح بشأن الإحصاءات الملاحية خلال الفترة من 1 يناير حتى 30 أبريل ، حيث وصلت الإيرادات إلى مليار و960 مليون دولار مقارنة بمليار و907 ملايين دولار خلال نفس الفترة العام الماضي.

إيرادات السويس
وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحكاية" الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب بمنصة ""، أن هناك زيادة في إيرادات قناة السويس بدءًا من 1 يناير حتى 30 أبريل 2021 تصل إلى 2.8 % عن العام الماضي.

خطة تطوير القناة
ولفت إلى أنه سيتم تعديل الخطة الإستراتيجية لتطوير المجرى الملاحي لقناة السويس لتتواكب مع أزمة السفينة الجانحة، وخلال 3 إلى 4 أيام سيتم عرضها على الرئيس عبد الفتاح السيسي لبدء عملية التنفيذ.

دعم وحدات إنقاذ قناة السويس
وأشار الفريق ربيع إلى أنه على الرئيس السيسي إنشاء وحدتين ضخمتين للإنقاذ في بورسعيد والسويس بقوة شد من 250 إلى 600 طن وأوناش لرفع حاوية 50 طنًا وارتفاعها 64 مترًا، وشراء وحدة دعم إنقاذ ومعدات إنقاذ أخرى، موضحًا أنه سيتم إنشاء وحدة تحقيقات دولية في الهيئة بالتزامن مع أزمة السفينة الجانحة.

توجيه السيسي
ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بتركيز إستراتيجية المشروعات في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس على الاستثمارات الهادفة إلى توطين التكنولوجيا وامتلاك القدرة الصناعية، وتوفير فرص العمل، فضلًا عن تعظيم المشروعات الخاصة بمنظومة الموانئ والخدمات البحرية، وذلك بالتكامل مع عملية التنمية الشاملة على مستوى الجمهورية، بما يرفع من تصنيف الموانئ البحرية المصرية على الخريطة العالمية للملاحة والخدمات البحرية.

كما وجه الرئيس بالاستمرار في مشروعات تطوير مرافق هيئة قناة السويس ومجراها الملاحي باعتبارها أهم شريان للتجارة العالمية، وذلك لتعزيز المكانة الاستراتيجية المتفردة للقناة على مستوى العالم، مع توفير كافة الإمكانات اللازمة في هذا الصدد. 

جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس السيسي خلال الساعات الماضية، مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والمهندس محمد يحيى زكي، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

كما اجتمع الرئيس السيسي مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، حيث تم متابعة متابعة مشروعات تطوير قناة السويس وكذلك نتائج التحقيقات والاستخلاصات المستفادة من حادثة جنوح سفينة الحاويات إيفرجرين، فضلًا عن متابعة الموقف التنفيذي للمشروعات الحالية والمستقبلية بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق