.. قرارات الحكومة ومنها إعادة تشكيل مجلس التنمية السياحية

محتوي بلس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قامت الحكومة من خلال اجتماعها ، الخميس الموافق 5 أغسطس ، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بالموافق على عدد من القرارات الجديدة، وسنتعرف عليها من خلال موضوعنا.

أهم قرارات الحكومة اليوم برئاسة رئيس مجلس الوزراء:

1-الموافقة على مشروع قرار رئيس الجمهورية، بنقل تبعية الهيئة العامة للتنمية السياحية من وزارة والآثار إلى وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، لتوحيد جهة الولاية، وتحقيق التنمية المتكاملة.

2-الموافقة على إعادة تشكيل مجلس إدارة الهيئة العامة للتنمية السياحية/ برئاسة الإسكان، وعضوية وزير السياحة والآثار، ووزير المالية، ووزير التخطيط والتنمية الاقتصادية، و3 محافظين يختارهم رئيس مجلس الوزراء، ورئيس الجهاز التنفيذي لهيئة التنمية السياحية، ومستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني.

3-واستعرضت الحكومة خطة إعادة الهيكلة المالية، والإدارية، والفنية لشركة ترسانة السويس البحرية، التابعة لهيئة قناة السويس، لإعادة تقييم الأصول غير المستغلة للوصول إلى أفضل استغلال ممكن.

4-ووافق على طلب وزارة الشباب والرياضة، بشأن الموافقة على التعاقد مع شركة المدن للخدمات الرياضية والشبابية، لتنفيذ بعض أعمال خطة المشروعات الاستثمارية للمجلس القومي للشباب للعام المالي 2021/.

5-ووافق على طلب المجلس الأعلى للآثار، بشأن التعاقد مع إحدى الشركات لتقديم وتشغيل الخدمات بعدد من المواقع الأثرية والمتاحف، وذلك لتحسين الخدمات المقدمة للسائحين والزائرين بمختلف المناطق الأثرية والمتاحف.

6-الموافقة على اعتماد القرارات والتوصيات الصادرة عن اجتماع اللجنة الوزارية، لفض منازعات الاستثمار المنعقدة بجلستها رقم 80 بتاريخ 26 يوليو الماضي، بعدد 26 موضوع.

7-الموافقة على طلب الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، التعاقد مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالقليوبية، لاستكمال أعمال منظومة الصرف الصحي للمنطقة الاستثمارية، بعزبة نجيب بمحافظة القليوبية.

8-ووافق مجلس الوزراء على مقترح بروتوكول تعاون بين وزارة الصحة والسكان، ووزارة التعليم العالي، لتحقيق التكامل والتعاون بكفاءة وفاعلية بين الطرفين، لخدمة المواطنين بمنظومة صحية متميزة.

9-كما وافقت الحكومة على إسناد أعمال تشغيل وإدارة المدارس الفنية، التي سيتم تحويلها إلى مدارس مشتركة للتكنولوجيا التطبيقية في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، للشركة ، ضمن بروتوكول التعاون الموقع بين وزارة التربية والتعليم، ووزارة الاتصالات لمدة 6 سنوات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة محتوي بلس ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من محتوي بلس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة