لدواع أمنية.. "بونتلاند" الصومالية تحظر "الدرونز" قبل الانتخابات

العين الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

حظرت ولاية "بونتلاند" الصومالية استخدام الطائرات بدون طيار (درونز) بمناطقها معتبرة أنها تشكل مشكلة أمنية كبيرة خلال الانتخابات العامة.

وفي بيان صادر عن وزارة الأمن، قالت ولاية بونتلاند إنه يحظر استخدام الطائرات بدون طيار بالقرب من أي مدخل للموانئ، بما في ذلك الموانئ البحرية والمطارات، وكذلك نقاط التفتيش الأمنية الحكومية.

وأشارت حكومة بونتلاند إلى أن استخدام الطائرات بدون طيار في التصوير الفوتوغرافي آخذ في الازدياد بالسنوات الأخيرة.

كما أصدرت وزارة الأمن تعليماتها للأجهزة الأمنية بأن تكون أكثر يقظة في تعزيز الأمن في بونتلاند خلال فترة الانتخابات.

وليس من الواضح ما إذا كانت وسائل الإعلام المعتمدة معفاة من التوجيه أم أن وزارة الأمن ستمنح رخصة.

أما من الناحية القانونية، لا يلزم الصومال بالحصول على تصريح لاستخدام طائرة بدون طيار، لكن الحكومة الفيدرالية تقدم إرشادات لطياري "الدرونز".

والإثنين، انطلقت انتخابات الغرفة السفلى للبرلمان الصومالي التي تمثل فيها العشائر الصومالية المكونة من 275 عضوا، في العاصمة مقديشو ضمن الأقاليم الشمالية.

في الأثناء، تتصاعد الدعوات والضغوط الدولية والمحلية على الولايات الفيدرالية الخمس؛ وهي: غلمدغ، بونتلاند، جنوب غرب، جوبلاند وهيرشبيلى، لإطلاق الاقتراع النيابي غير المباشر.

وتجري الانتخابات التشريعية بشكل منفصل في هذه الولايات، لأسباب فنية على الرغم من أنه كان من المفترض أن تنطلق في عموم الولايات بشكل متزامن.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة