العمالة المصرية هترجع من تاني.. اللي عايز يسافر يجهز نفسه

البشاير 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

وقعت اللجنة الفنية المصرية-الليبية في طرابلس بروتوكول الربط الالكتروني بين البلدين لتسهيل دخول العمالة المصرية إلى .

وجاء توقيع البروتوكول وفقا لما اتفق عليه في مذكرة التفاهم الموقعة بين وزارتي القوي العاملة بمصر وليبيا، استعداداً لعودة العمالة المصرية إلي طرابلس للمشاركة في الإعمار.
من جانبه، صرح القوي العاملة المصري محمد سعفان، بأن أهمية منظومة الربط الالكتروني بين البلدين تكمن في تنظيم دخول العمالة المصرية إلى سوق العمل الليبية بطريقة شرعية وفق إجراءات قانونية ، وتحديد أماكن تواجد هذه العمالة ونظام المنشآت التي يعملون بها ، وذلك بهدف معرفة وحصر العمالة المصرية التي تعمل لدى الجانب الليبي.

وكشف الوزير المصري عن أنه من المنتظر أن تكون عودة العمالة المصرية إلى ليبيا، قريبا، مشيرا إلي أن قطاع التشييد والبناء والمقاولات سيكون أولي القطاعات التي سوف تشهد تواجد عمالة مصرية في الأراضي الليبية.

يذكر أن وزير العمل والتأهيل الليبي علي العابد الرضا، كان قد شهد مراسم توقيع بروتوكول الربط الالكتروني بين وليبيا في ختام اجتماعات اللجنة الفنية بين البلدين.

وعقدت اللجنة الفنية المصرية-الليبية اجتماعاتها بديوان وزارة العمل والتأهيل بطرابلس علي مدى 4 أيام ، بحثت خلالها الإجراءات المتعلقة بتنفيذ مشروع الربط الإلكتروني.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البشاير ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البشاير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة