سفير يقدم أوراق اعتماده إلى أمير قطر

مصر اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قدّم سفير في الدوحة عمرو الشربيني أوراق اعتماده أمس، إلى أمير قطر الشيخ تميم بن حمد. وأفاد بيان لوزارة الخارجية المصرية أمس بأن سفير مصر «نقل خلال اللقاء تحيات الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى أمير قطر»، مشيراً إلى «ما تمثله المرحلة الراهنة من مرحلة جديدة في علاقات البلدين، وما تعبر عنه من رغبة مشتركة للمُضي قُدماً بتلك العلاقات نحو مزيد من التعاون المشترك على أساس المصالح المتبادلة».
وأضاف البيان أن «أمير قطر طلب نقل تحياته إلى الرئيس »، مثمناً «التطور الذي تشهده العلاقات الثنائية بين البلدين». ونوّه الشيخ تميم بن حمد بـ«اهتمام قطر بتفعيل التعاون مع مصر في المجالات كافة، والارتقاء بالعلاقات بين البلدين»، متمنياً للسفير المصري النجاح في أداء مهامه.
وشهدت المملكة العربية ، في يناير (كانون الثاني) الماضي، توقيع «اتفاق العُلا» لإنهاء الخلاف بين والقاهرة والمنامة وأبوظبي من جهة، والدوحة من جهة أخرى، وذلك بعد نحو 4 سنوات من قطع العلاقات، وفي أعقاب ذلك تبادل وزيرا الخارجية في مصر وقطر الزيارات.
والتقى الرئيس المصري، أمير قطر، في بغداد بشكل ثنائي في أغسطس (آب) الماضي. كما التقى السيسي، أمير قطر، على هامش قمة تغير المناخ في غلاسكو. وكان ملف استعادة العلاقات المصرية - القطرية قد اتخذ الفترة الماضية مساراً متسارعاً، عبر لقاءات جمعت وزراء وسفراء من البلدين تتطرق لعلاقات التعاون وآليات تعزيزها.

قد يهمك ايضا

مصر تُطلق منصة مشتركة مع الأمم المتحدة للاجئين لتقديم الخدمات وتحقيق التماسك بين المهاجرين

مشاورات سياسية بين مصر وقبرص حول قضية سد النهضة والأوضاع فى الإقليم

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة