مفاوضات فيينا مع إيران على طاولة المبعوث في إسرائيل

العين الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

المبعوث الخاص بإيران، الثلاثاء، مع مسؤولين إسرائيليين الجولة السابعة من مفاوضات فيينا المقررة نهاية الشهر الجاري.

ووصل روبرت مالي إلى إسرائيل كمحطة ثانية في جولته بعد ، والتي ستشمل لاحقا والبحرين، وتتركز على الملف الإيراني ومحادثات فيينا.

وقال نيد برايس، الناطق باسم وزارة الخارجية الأمريكية، في إيجاز صحفي، تابعته "العين الإخبارية"، إن مالي "في رحلة للتشاور مع شركائنا في المنطقة، كان في الإمارات، وهو الآن في إسرائيل، حيث كان لديه اجتماعات ممتازة".

وأضاف أن مالي "التقى الخارجية الإسرائيلي، ووزير الدفاع، ومستشار الأمن القومي، ومدير الموساد، من بين نظراء إسرائيليين آخرين".

وتابع: "لقد أوضحنا نقطة وهي أنه عندما يتعلق الأمر بشركائنا الإسرائيليين والخليجيين، فإننا قمنا بانتظام، خلال الجولات الست السابقة من المفاوضات غير المباشرة في فيينا، بإطلاعهم على مسار تلك المناقشات".

ولفت برايس إلى أنه "بينما نستعد لاستئناف تلك المحادثات، الجولة السابعة في فيينا، فهذه فرصة لمقارنة الملاحظات والإعداد لتلك الجولة السابعة".

وأوضح أن "هذا التشاور والتنسيق سيستمران مع اقترابنا من يوم 29 نوفمبر/تشرين الثاني وبالطبع بمجرد استئناف تلك المفاوضات".

يذكر أن لقاءات مالي لم تشمل رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت الذي قالت وسائل إعلام إنه لم يلتق معه خشية أن يفسر اللقاء على أنه دعم إسرائيلي لاستئناف المفاوضات.

وتعارض إسرائيل عودة واشنطن إلى اتفاق 2015 مع إيران، فيما من المقرر أن تبدأ الجولة السابعة من المباحثات في فيينا يوم 29 نوفمبر/تشرين الثاني.

وكانت وزارة الخارجية الأمريكية قد بيّنت أن جولة مالي التي تستمر حتى 20 من الشهر الجاري، تهدف "لإجراء مشاورات مع الشركاء وحضور سلسلة من المشاركات الإقليمية".

كما أن الرجل- وفق الوزارة- "سينسق نهج الولايات المتحدة بشأن مجموعة واسعة من المخاوف مع إيران، بما في ذلك أنشطتها المزعزعة للاستقرار في المنطقة، والجولة السابعة القادمة من المحادثات حول العودة المتبادلة إلى الامتثال الكامل بخطة العمل المشتركة في الاتفاق النووي".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة