فرنسا تفكك "خياما ساحلية" لمهاجرين قرب دونكيرك

العين الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

فككت الشرطة الفرنسية، موقع خيام لمهاجرين غير شرعيين في جراند-سانت، وهو موقع ساحلي شمالي قرب دونكيرك.

إجراء فرنسي أعلنه الداخلية جيرالد دارمانان، الثلاثاء، في تغريدة له عبر حسابه على تويتر.

وتصاعد من جديد استياء من ارتفاع أعداد المهاجرين الذين يعبرون القنال الانجليزي من الشواطئ الفرنسية بعد أيام من وصول أكثر من ألف لاجئ إلى جنوب بريطانيا في يوم واحد الأسبوع الماضي.

ويتزامن تفكيك خيام المهاجرين مع أزمة توافد مهاجرين تعاني منها الحدود الأوروبية.

واتهمت الدول الغربية الأعضاء في مجلس الأمن الدولي، في بيان مشترك أصدرته، بيلاروسيا بممارسة "استغلال منظّم للبشر" على حدودها مع بولندا.

وأكدت الدول الغربية أن هدف بيلاروسيا من تلك الخطوة "زعزعة استقرار الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي".

كانت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لايين، أعلنت أن الاتحاد الأوروبي لن يمول "أسلاكا شائكة وجدرانا" على حدوده لمنع دخول المهاجرين.

ونصبت ليتوانيا سياجا من الأسلاك الشائكة على طول حدودها مع بيلاروس لوقف تدفق المهاجرين الذي يتهم نظام الرئيس ألكسندر لوكاشنكو بتدبيره.

وكان وزراء داخلية 12 دولة هي النمسا وبلغاريا وقبرص والدنمارك وإستونيا واليونان والمجر وليتوانيا ولاتفيا وبولندا والجمهورية التشيكية وسلوفاكيا، كتبوا في رسالة إلى المفوضية الأوروبية في 7 أكتوبر/ تشرين الأول لمطالبة الاتحاد الأوروبي بتمويل بناء سياجات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة